رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تجار بورسعيد يطالبون برحيل المحافظ ورئيس الغرفة التجارية

تجار بورسعيد
تجار بورسعيد

طالب عدد من التجار ببورسعيد بضرورة رحيل محافظ بورسعيد، ورئيس الغرفة التجارية، بسبب عدم اتخاذهما مواقف إيجابية لتجار المنطقة الحرة حسبما ذكروا.
جاء ذلك خلال مؤتمر شعبي لتجار بورسعيد، دعا إليه عدد من المستوردين بتقاطع شارعي الجعفرية وسعد زغلول، صباح اليوم الأربعاء، بسبب القرارات الوزارية الأخيرة الخاصة بنظام العمل بالمنطقة الحرة، والتي اعتبرها تجار بورسعيد بمثابة ضربة قاسمة من شأنها تدمير الحركة التجارية بالمدينة على حد وصفهم.
وحذر تجار منصة المؤتمر من استمرار رئيس الغرفة التجارية في منصبه، ما من شأنه اشتعال الأزمة وعدم حلها على حد وصفهم، فيما طالبوا جميع تجار بورسعيد بالوقوف سويًا والتوحد على مطالب محددة لإنقاذ المدينة من عثرتها الاقتصادية وكسادها التجاري المستمر منذ أكثر من عشر سنوات، وإلا سيرفعون الشكوى للرئيس عبد الفتاح السيسى ويطلبون تدخله بشكل مباشر.
وأكد التجار، أن على رأس مطالبهم أن تصدر الحكومة قانون - يلغى - القانون رقم 5 لسنة 2002، والذي أصدرته حكومة مبارك بإلغاء المنطقة الحرة من بورسعيد، وعودة بورسعيد إلى ما كانت عليه وفقا للقانون رقم 12 لسنة 1977 الذي أصدره الرئيس الراحل محمد أنور السادات، دون قيد أو شرط، ويتزامن ذلك مع تشديد الإجراءات الجمركية، والقضاء على الانفلات الأمني، وبالفعل صدر قرار جمهوري بذلك أثناء حكم الإخوان ولكن لم يفعل.