رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير النقل: انتهاج استراتيجيات لتطبيق مفهوم النقل المحترم

المهندس هانى ضاحى
المهندس هانى ضاحى وزير النقل

قال المهندس هانى ضاحى، وزير النقل ان الحكومة الحالية تنتهج سياسة تستهدف تطوير الطرق بشكل عام كخطوة نحو تخفيض معدلات,وذالك بالتعاون مع البنك الدولي.
مشيرا إلي ان الوزارة لديها خطة لإستكمال مشروعات قومية تتضمن إنشاء طرق بمساحة 3 الاف كيلو متر مربع ،طبقا للمواصفات و المعايير الدولية ،و ذلك بالتعاون مع مؤسسات دولية لديها برامج متخصصة في تطوير الطرق .
و اوضح خلال مؤتمر المال اليوم ،خلال الكلمة التي القاها نيابة عنة محمود جمال الدين مستشار وزير النقل السكة الحديد و التي تشغل شبكتها مساحة تبلغ 9 الاف كيلو ،تعتبر احد اهم عوامل تطوير منظومة النقل اذ تنقل ما يقرب من مليون و نص مواطن في اليوم ،كاشفا عن وجود استراتيجيات لدي الوزارة لتطوير المرفق الحالي من خلال جذب للاستثمارات التي تستهدف عدد من الامور علي رأسها تطوير نظم الإشارات السكة الحديد.
و اشار ضاحي إلي ان الإستثمارات المستهدفة لتطوير السكة الحديد خلال العشر سنوات القادمة تبلغ 10 مليار جنيه ،كخطوة نحو تطوير ادائها بناء علي علي طلب الافراد و نقل البضائع ،لافتا إلي الاتجاه نحو انشاء شبكة قطار سريع من الأسكندرية لاسوان ،بالاضافة لاجراء دراسات لإنشاء طرق اخري .
و وقال اننا بحاجة لإيجاد اليات جادة للتعاطي مع قانون "بي او تي" و الخاص بتطبيق نظام المشاركة مع القطاع الخاص فيما يخص مشروعات الطرق و الموانئ،لافتا إلي وجود تعاون و تنسيق كامل بين الوزارات المعنية و علي رأسها وزارات الخارجية و النقل و التعاون الدولي في هذا الشأن..
و اضاف وزير النقل ان التعاون مع المؤسسات الدولية شهد تطورا ملحوظا بعد 30 يوينو ،مؤكدا ان مشروعات النقل توقفت في العام الماضي،الا انها بدأت في إستعادة نشاطها من جديد ،اذ بدأنا في دراسة الحالة الفنية لمعرفة إمكانية الربط بين المهندسين و ميدان لبنان ،بالاضافة لإنتهاج إسترايجيات لتطبيق مفهوم النقل المحترم في 30 مسار من خلال 57 بند و توفير اتوبيسات مكيفة واي فاي تحمل من 100إلي 150 راكب