رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. "تحية القهوة" و"الهوت دوج" تفضح "الوجه التافه" لقيادات أمريكا

جريدة الدستور

تظل حياة السياسيين الشخصية، باباً مغلقا على نفسه أمام الجماهير، فالشعوب التي اعتادت أن ترى الرئيس الأمريكي باراك أوباما وغيره من السياسيين بالإدارة الأمريكية يتحدثون بلباقة، قد لا تتخيلهم يقعون في مواقف محرجة.
ومع التسليط الدائم للضوء، على كافة أفعالهم وتصرفاتهم، خاصة تلك التي تقع تحت طائلة الكاميرات دون علمهم، تبدو غريبة إلى حد بعيد، ومضحكة إلى حد أبعد.
وكان أحدث المواقف التي تعرض لها أوباما، هو رده للتحية العسكرية التي تلقاها من ضباط المارينز، الذين كانوا في استقباله أسفل سلم الطائرة، بيده اليمنى، ممسكا بكوب من القهوة، وهو الأمر الذي يعد انتهاكا واضحا للتقاليد العسكرية الأمريكية.
وانتاب الحاضرين بعض القلق، من أن يسكب الرئيس الأمريكي كوب القهوة على ملابسه، أثناء رده للتحية العسكرية لضباط المارينز، إلا أن أوباما لجأ لعدم ردها بشكل المعروف والمطلوب، في لقطة أثارت انتقادات عديدة.
ولم يكن الرئيس الأمريكي وحده، هو من وقع تحت رحمة عدسات الكاميرات، حيث طالت جون كيري وزير الخارجية من قبل انتقادات عديدة، وذلك عندما ظهر يأكل ساندويتش "الهوت دوج" خلال استراحة بأحد الاجتماعات الدولية الهامة بطريقة أثارت استياء البعض، وضحكات البعض الآخر.