رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لبيب: ثلاثة نواب جدد لإدارة المحافظات الجديدة

 اللواء عادل لبيب
اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية

أعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، أن حركة المحافظين ستتضمن تعيين ثلاثة نواب جدد للمحافظات الثلاث الجديدة، على أن يكون مقر النائب المسئول عن محافظة الواحات بمحافظة الوادي الجديد ونائب المحافظ المسئول عن محافظة وسط سيناء مقره محافظة جنوب سيناء، إما النائب المسئول عن محافظة العلمين يمارس عمله من محافظة مطروح.
وقال الوزير في لقائه مع عدد من الصحفيين استمر لأكثر من ساعتين أنه يعود ليؤكد على أن إعادة ترسيم المحافظات جاء في إطار مخطط قومي شامل للتنمية العمرانية بهدف مضاعفة رقعة العمران المأهوله في مصر من 6% من إجمالي مساحة مصر لتصل إلي 12%، وذلك سيؤدي إلى خلق مجتمعات عمرانية جديدة، كما سيؤدي إلى زيادة الرقعة الزراعية وبالتالي زيادة الإنتاج الزراعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي من بعض المحاصيل الزراعية، ومن ثم تراجع الضغوط التي تعاني منها الموازنة العامة للدولة وخفض الطلب على العملات الأجنبية.
كما أشار الوزير إلى أن العديد من الصناعات الصغير ومتناهية الصغر والتي يتم التوسع في إقامتها في كل المحافظات تستهدف الشباب وتؤدي إلى خفض معدلات البطالة الحالية.
وقال الوزير ردًا على سؤال عن انتهاء عملية ترسيم المحافظات، إن هيئة المساحة تتولى في الوقت الراهن عمل إحداثيات كاملة لكل المحافظات وأن الحكومة تتلقى كل المقترحات ووجهات النظر حول عملية الترسيم ولا تهمل أي مقترح أو وجهة نظر قابلة للتنفيذ لأن إتمام الترسيم يأتي لصالح المواطنين في المقام الأول.
وشدد الوزير على ما أعلنه من قبل إنه لن يضار أي مواطن في أي محافظة أو مدينة أو قرية من جراء عملية إعادة الترسيم، وأنه تم مراعاة الظروف البيئية والاجتماعية والقبلية التي قد تتأثر من جراء عملية الترسيم لتلافي ما يمكن حدوثه من أضرار، وذلك في إطار الحرص على مصلحة المواطنين.
وأكد الوزير أن هناك عددًا من المحافظات لم يتم الاقتراب من حدودها الحالية وهي محافظات المنوفية والغربية وكفر الشيخ ودمياط، وأن هناك عددًا من المحافظات تعاني من عدم وجود ظهير صحراوي وفي مقدمتها محافظة الغربية، وقال إن الحكومة تلقت طلبًا من ابناء وادي النطرون بالانضمام إلى محافظة العلمين الجديدة، وأنه يتم دراسة هذا الطلب بجميع أبعاده وعند الانتهاء من الدراسة الحالية سيتم إعلان ما تم الاستقرار عليه داخل الحكومة في هذا الشأن.
وأكد اللواء عادل لبيب على أن الإعلان عن النواب الثلاثة الجدد سيتم ضمن الإعلان عن حركة المحافظين القادمة.