رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

يوسف عيد..غاب الفنانون عن تشييع جثمانه وحضروا بكلمات مؤثرة على الفيس بوك

يوسف عيد
يوسف عيد

لم يحظ تشييع جثمان الفنان الكوميدي الراحل يوسف عيد بالعدد المتوقع من النجوم والنجمات، والذي يلائم ليس فقط شعبيته وجماهيريته، لكن أيضًا العلاقة الممتازة التي جمعته بزملائه في الوسط الفني فقد كانت جنازته خالية من النجوم.
غير أن النجوم الذي غابوا عن تشييع جثمان الفنان الراحل حضروا بقوة من خلال كلمات مؤثرة نعوا بها الراحل عبر مواقع فيس بوك وتويتر، فتحولت صفحات بعض النجوم إلى ما يشبه سرادقات العزاء لتلقي التعزية في النجم الراحل.
ومن بين كلمات العزاء تلك التي كتبها الفنان أحمد حلمي، وقال عبر صفحته الرسمية علي موقع" فيس بوك": حوار سمعته في يوم من الأيام بين اتنين، الأول: عارف الفيلم اللي اسمه .. اسمه .. مممم، التاني: اسمه إيه ؟، الأول: هافكرك بيه .. اللي هوه كان يوسف عيد بيقول فيه اضربك فين؟ وشك مافيهوش مكان، التاني: ااااااه .. ده اسمه جعلتني مجرمًا .. لما الناس تفتكر اسم فيلم من جمله أو إفيه قالها ممثل جوه الفيلم ساعتها لازم تؤمن إن الممثل ده عنده حضور وكاريزما عالية .. وإن الناس بتحبه .. ده كان يوسف عيد الله يرحمه .. بمجرد إنك تشوفه لازم تبتسم .. تضحك حتي لو مقالش ولا كلمه".
وأضاف: روحه حلوه وطلته خفيفة .. تلاقيه دايمًا موجود في بالك ودايمًا بتفتكره .. حتي لو مكونتش بتشوفه كل يوم أو حتي مره كل سنة .. الله يرحمه ويحسن إليه .. كنت دايمًا بتمني إنه يكون معانا في أي فيلم بنعمله وإني اشتغل دايمًا معاه".
وكتب الفنان محمد صبحي على صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك": "الفنـان القـدير يوسـف عيد، فى ذمة الله إنا لله وإنا إليه راجعون"، كما ودع الفنان خالد النبوي الفنان الكوميدي الراحل وكتب على صفحته "رحم الله الفنان يوسف عيد..أحد ظرفاء الفن الموهوبين".
ونعت الفنانة نجلاء بدر رحيل الفنان القدير، متمنية أن يتغمده الله برحمته وكتبت "توفى إلى رحمة الله تعالى الفنان يوسف عيد، اللهم اغفر له وارحمه وأدخله فسيح جناتك، البقاء لله".
كما تقدمت الفنانة الشابة نسمة محجوب بالعزاء لأسرة الفنان الراحل، وكتبت على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك "أتقدم بخالص العزاء لوفاة يوسف عيد.. البقاء لله ونسأل الله أن يغفر له ويرحمه، آمين".
ونعت الصفحة الرسمية للفنان الكبير عادل إمام على موقع فيس بوك الفنان يوسف عيد، حيث كتب أدمن الصفحة: "رحمة الله عليك يوسف عيد.. أضافت مشاهدك في كل من فيلم بوبوس والتجربة الدانماركية نكهة من الفرح والبهجة وبقيت محفورة في أذهان المشاهدين".
وتوفي يوسف عيد عن عمر يناهز 66 عامًا، ويعد عيد واحدًا من أشهر ممثلي الكوميديا في مصر؛ حيث قدم خلال مشواره ما يقرب من 214 عملا فنيا ما بين الدراما التليفزيونية والسينما والمسرح.
ونجح يوسف عيد في مشاركة نجوم الكوميديا الكبار أمثال عادل إمام ومحمد هنيدي وعلاء ولي ومن الأجيال التالية احمد حلمي وأحمد مكي.
واشتهر يوسف عيد بالأدوار الثانوية الكوميدية في السينما وربما كان أشهرها في أفلام "التجربة الدنماركية، وأضحك الصورة تطلع حلوة، رمضان مبروك أبو العلمين، الناظر، 55 إسعاف، علي سبايسي، ضد الحكومة، اللمبي 8 جيجا، زهايمر، بوبوس، جعلتني مجرما، الواد محروس بتاع الوزير، رسالة إلى الوالي"، وأخيرًا فيلم "الحرب العالمية الثالثة" مع الثلاثي شيكو وهشام ماجد وأحمد فهمي والذي عرض في العيد الماضي.
وفي الدراما شارك في أعمال أشهرها "الكبير أوي، تامر وشوقية، لحظات حرجة ومسيو رمضان مبروك أبو العلمين، ولحظات حرجة".
أما أشهر أدواره على خشبة المسرح فكانت مع الراحل فريد شوقي والنجمة شريهان وهشام سليم في مسرحية "شارع محمد علي" والتي عرضت في التسعينيات.
وللفنان الراحل مجموعة من المشاهد التي لازالت عالقة في ذهن المشاهد لما تحمله من خفة ظل، أشهرها على سبيل المثال المشهد الذي قدمه مع أحمد حلمي في فيلم "جعلتني مجرمًا" حيث ظهر عيد في شخصية الحانوتي.