رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد بالمستندات .. الإخوان تبيع نقابة المعلمين بقنا لـ"البلطجية"

جريدة الدستور

مازال الأخوان يمارسون اضطهادهم وعدوانهم ضد أفراد الشعب المصري، في ظل محاولات الحكومة اقتلاع جذورهم، حيث قام مجموعة من المنتمين إلى الجماعة الإرهابية، من خلال توجيه ضربة لصناع مستقبل الأطفال في مصر، ببيع نقابة معلمين بمحافظة قنا، للبلطجية لتثير الذعر والخوف في أعضائها.
حيث صرح جابر حمزة ، نقيب النقابة المهنية بقنا، للدستور إنه في يوم 12-7-2014 تفاجأ أعضاء النقابة المهنية للمعلمين بقنا، باقتحام مجموعة من البلطجية على مقر النقابة حاملين أسلحة وسط حالة من الرعب والذعر والفوضى بين المعلمين، وقاموا بطرد الأعضاء خارج مبنى النقابة، بطريقة مهينة.
وفي حالة من الهلع والخوف، قام الأعضاء باستدعاء الشرطة للتخلص من هؤلاء البلطجية إلا أنهم تفاجأوا بوجود عقود تثبت ملكية البلطجية للنقابة، مما أدى إلى تراجع الشرطة دون أي تدخل يذكر.
وعن تلك العقود أوضح جابر أن شخص يدعى رجب عبد النظير عبد الشافي، قيادي سابق في جماعة الإخوان الإرهابية، وهو هاربًا الآن، تم انتخابه من قبل أعضاء النقابة المنتمين للجماعة في عهد المعزول مرسي وبعد توليه منصبه قام ببيع النقابة للبلطجية، بعقود مزورة وغير قانونية وبختم النقابة، ثم صدر حكم قضائي بحل مجلس النقابي.
أما عن أعضاء النقابة والمعلمين، وبعد 90 يوم من الاستيلاء على النقابة، قال جابر "المعلمون الآن يفترشون الطرق، بعدما كانوا يقتنون في أحدى مدارس المحافظة وهي مدرسة " الدكتور إسماعيل معتوق الابتدائية بقنا" وذلك إلى حين عودة النقابة، إلا أن المدرسة قد فتحت أبوابها أمام الطلاب لاستقبال العام الدراسي الجديد في حين أن معلميهم بلا نقابة يؤدوا من خلالها أعمالهم ، وأضاف أنه حوالي 70 ألف معلم لا يتقاضون معاشهم، مع توقف كافة مصالحهم.
وقال ماهر السايح ، رئيس بندر قنا، أن النيابة في انتظار تقرير المباحث للتحرك بعد 90 يوم من الاستيلاء على النقابة التي تحولت إلى "كافيه" وأسواق يديرها مجموعة من البلطجية.
وأكد السايح أن محجوب الروبي، أمين النقابة، وصالح عبد المطلب، أمين الصندوق في المجلس النقابي السابق، أنكروا صلتهم بتلك العقود الزائفة بالرغم من استيلائهم على المستندات المالية والأوراق الخاصة بالنقابة، مما اضطر أعضاء المجلس النقابي الحالي إلى تغيير ختم النقابة وإعلام كافة الأجهزة بذلك، وقاموا بسرقة حوالي 5 إلى 6 مليون جنيه من أموال النقابة، واستنكر من تأخر الإجراءات القانونية "فين القانون من كل ده، إمتى هناخد حقنا" .
وأشار السايح إلى أن النيابة بدأت منذ أمس التحرك لاستلام تقرير المباحث.
وطالبت أحلام القاضي، عضوة بمجلس إدارة نقابة المعلمين بقنا، بتدخل سريع من كافة المسئولين لتتصدي للبلطجية وحل هذه المشكلة وتمكين النقيب من دخول النقابة، بدلا من افتراشهم الطريق.
وأضافت القاضي أن أعضاء النقابة يطالبون باسترجاع النقابة لحل كافة مشاكل المعلمين المتوقفة نتيجة عدم وجود نقابة، بالإضافة إلى صرف المعاشات المتأخرة منذ شهرين.
وتساءلت كيف تكون نقابة تدافع عن حقوق المعلمين، في ظل سلب البلطجية حقوقها" ، وقمنا بتقديم عدة بلاغات لمحافظ قنا ،عادل لبيب، ووزير الحكم المحلي، ورئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، ووزير الداخلية، محمد إبراهيم، ووزير التربية والتعليم، محمود أبو نصرة، وللنائب العام، إلا أن كل تلك البلاغات لم يتم الرد عليها.
وأكدت القاضي أن أعضاء النقابة قاموا باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ومقابل ذلك يتم خصم مبلغ مالي من المعلمين كل شهر جزء منها للتأمين، وجزء أخر للاشتراك في عضوية الأندية بالنقابة، بالرغم من عدم وجود نقابة من الأساس.
واتهمت القاضي كل الجهات المسئولة في الدولة بمشاركتهم في أهدار أموال النقابة نتيجة للتأخر في التدخل في حل المشكلة.