رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عرض الأعمال الفنية للأطفال بقصر ثقافة الطفل الأربعاء المقبل

قصر ثقافة الطفل بجاردن
قصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي

يشهد قصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي، الأربعاء المقبل، عرض عدد من الأعمال الفنية التي رسمها الأطفال خلال ورشة "غنوة مكان" التي أقيمت مؤخرًا في مصنعي الحديد والصلب بحلوان والغزل والنسيج بالمحلة الكبرى.
وقال الفنان التشكيلي محمد كمال المشرف على الورشة، إن الأطفال سطروا ملحمة إبداعية تفوق ما هو مسجل في مراجع رسوم الأطفال، حيث تجلى لديهم الرصيد الحضاري الكبير لمصر العريقة التي دشنت آليات الإبداع والعبادة منذ فجر التاريخ.
وأضاف كمال، إن الورشة بدأت بشرح للأطفال عن تاريخ نشأة المصنعين ودورهما في دعم الاقتصاد الوطني المصري، ثم خصصنا زيارة لمصنع الحديد والصلب قبل أن تنعقد الورشة الفنية التصويرية بداخله.
وتابع كمال، أنه في اليوم الثاني تم تنظيم زيارة للأطفال إلى مصنع غزل المحلة بصحبة الأديب محمد المطارقي قبل أن تنعقد الورشة التصويرية بقصر ثقافة المحلة، ثم جاء الختام برسم جدارية نسيجية بطول 35 مترًا جمعت بين المعطيات البصرية لمصنعي الحديد والصلب والغزل والنسيج.
وأشار إلى أن الورشة تؤكد أن مصر عائمة على بحر من الإبداع يسبح فيه أطفالها وشبابها وشيوخها ونساؤها، مضيفا: "سنظل نحارب الجهل والظلام الثقافي بأسلحتنا التي نعرفها جيدًا".