رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

غادة والي: تشغيل 2.7 مليون طفل في سن التعليم.. و سوء التغذية يؤثر على الصحة

الدكتوره غاده والي
الدكتوره غاده والي وزيرة التضامن الاجتماعي

أكدت الدكتوره غاده والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أن سوء التغذيه يؤثر على الصحة العامة والتحصيل العلمي للطلاب، مشيره إلى أن هناك أكثر من 2.7 مليون طفل من أصل 11 مليون طفل يتم تشغيلهم في سن مبكر .
وأضافت والي - خلال كلمتها بمؤتمر برنامج الأغذية العالمية والاتحاد الأوروبي - أن تشغيل الأطفال في سنٍ مبكر يأتي بالطبع على حساب الجانب التعليمي، ولذلك فقد عملت الوزاره على اصدار قوانين تحرم استخدام الاطفال دون الـ 18عامًا.
وأكدت أن اتفاقيه برنامج التغذيه العالمي يهدف أيضًا الى الوصول الى القرى الأكثر فقرًا لمساعدتها ودعمها لخفض نسبة عمالة الأطفال بالاضافه الى تشجيع المرأة الريفيه على الابداع والرجوع الى سابق عصرها من حيث الصناعات اليدويه، ﻻفته إلى أن الحاله التنمويه هي العامل الرئيسي في التقدم من خلال التعليم.
يذكر أن الاتحاد الأوروبى وبرنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة أطلقا اليوم مشروعا تبلغ قيمته 60 مليون يورو لمكافحة عمالة الأطفال وتحسين التحاق الأطفال المعرضين لخطر دخول سوق العمل وذلك تحت رعاية رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ، بحضور غادة والى وزيرة التضامن ونجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولى وناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والسفير جيمس موران سفير الاتحاد الأوروبى لدى مصر ولبنى المان مدير مكتب برنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة فى مصر ولفيف من السادة المحافظين .