رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جنينة: "السيسي" كلفني بمراقبة الحد الأقصى للأجور .. وهناك مؤسسات تعيق عمل الرئيس

 المستشار هشام جنينة
المستشار هشام جنينة

أكد المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، أن وظيفة الجهاز الأساسية تتمثل في الرقابة المالية وتقويم الأداء والرقابة الإدارية، بهدف تقييم أداء مؤسسات الدولة، قائلًا: إذا انصلح هذا الجهاز سينصلح الجهاز الإداري والحكومي بل وجهات كثيرة تخضع لرقابة الجهاز.
وأضاف جنينة، خلال حواره في برنامج "مساء الخير"، الذي يقدمه الإعلامي محمد علي خير، عبر فضائية "سي بي سي تو"، أنه التقى بالرئيس عبد الفتاح السيسي في عدد من المناسبات العامة، قائلًا: لم يحدث لقاء ثنائي بينى وبين الرئيس السيسي، وتم تكليفي بأشياء، مثل مراقبة الحد الأقصى للأجور".
وأشار رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، إلى أن تطبيق الحد الأقصى للأجور سيوفر مبلغًا للدولة ولكنها ليست بالحجم الذي تظهره وسائل الإعلام، نظرًا لوجود عدد محدود من الموظفين يحصلون على أكثر من الحد الأقصى، قائلًا: سيتم اتخاذ الإجراءات ضد كل من لم يلتزم بتطبيق الحد الأقصى باستثناء العاملين بالسلك الدبلوماسي أثناء عملهم في الخارج.
وأوضح جنينة، إلى أن هناك مؤسسات في الدولة تعيق عمل الرئيس السيسي، وتعيق إصلاح الفساد، قائلًا: " كان الله في عونه، وأدعو الله أن يسدد خطاه في الإصلاح، خاصة وأن هناك ثقة شعبية طوقت عنقه".
وأشار، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، إلى أن إلقاء الاتهامات بدون دليل حرم ابنتي من الترشح في هيئة قضايا الدولة، رغم حصولها على تقدير "جيد جدا" في كلية حقوق عين شمس، دفعة 2009، بعد تحريات جهاز أمن الدولة محضرًا ضدي بوجود انتماءات إخوانية لدي.
ورد جنينة، على سؤاله "عن سبب العداء مع جهاز أمن الدولة".. قائلًا: لا أريد الدخول في تفاصيل، ولكني أترك الأمر لفطنة المشاهدين، لأن القصد ألا يقوم الجهاز بدوره في مكافحة الفساد داخل وزارة الداخلية.