رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس المخابرات السابق: "جودة" خرج من الخدمة 2006 ولم نتآمر على "مرسي"

اللواء محمد رأفت
اللواء محمد رأفت شحاتة

أكد رئيس جهاز المخابرات العامة السابق، اللواء محمد رأفت شحاتة، أن الجهاز لم يقدم أي معلومات خاطئة للرئيس المعزول محمد مرسي، قائلا: "الجهاز لا يمكن أن يتآمر على رئيس الجمهورية، لافتا إلى أنه لم يعتمد على المؤسسات الأمنية بالبلاد.
وأوضح شحاتة، في تصريحات لبرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم، أن الرئيس المعزول مرسي مال ناحية جماعة الإخوان الإرهابية عندما قرر قطع العلاقات مع سوريا رغم رفض الجهاز ووزارة الخارجية لذلك، مستطردا: "مرسي مسك الدفة غلط، ولم يتآمر عليه أحد، وكنا نقدم توصيات في مختلف القضايا ولم يستمع إليها".
وأشار إلى أن المخابرات العامة ووزارة الخارجية كانا على علم بكل سفريات الرئيس المعزول محمد مرسي، وهما المسئولان عن تنسيقها وتأمينها.
وأكد مدير المخابرات السابق، أن الجهاز قدم رأيه للرئيس المعزول محمد مرسي في تغيير رئيس الحكومة والنائب العام وحذره من إصدار الإعلان الدستوري الذي أصدره مرسي لكنه لم يعتمد على رأينا.
وأوضح، أن اللواء ثروت جودة ليس لواء كما يشاع لكنه خرج من الخدمة على رتبة عميد في 2006، مؤكدا أنه لاصحة لتصريحاته التي أدلى بها مؤخرا حول تقديم المخابرات لمعلومات مغلوطة للرئيس الأسبق محمد مرسي.