رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

انتظام الدراسة بمدارس الفترتين بالإسكندرية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

انتظمت اليوم السبت، الدراسة بمدارس الفترتين بمحافظة الإسكندرية، وعددها 175 مدرسة، بمختلف مراحلها الابتدائية والإعدادية والثانوية، وذلك في أول أيام العام الدراسي الجديد.
من جانبه قال جمعة ذكري، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إن نسبة الحضور عالية في أول يوم دراسي، على أن تفتح المدارس المتبقية وعددها 2300 مدرسة، أبوابها غدًا الأحد.
ودعا "ذكري" إلى عدم الاستماع إلى الشائعات الهادفة إلى تخريب العملية التعليمية، ودفع أولياء الأمور إلى منع أبنائهم من الحضور خوفًا من عدم استقرار الحالة الأمنية، مشيرًا إلى قيامه بالمرور على عدد من المدارس للاطمئنان على سير العملية التعليمية وانتظام الطلاب.
وفي سياق متصل، كانت قد أعلنت مديرية أمن الإسكندرية عن عمل دوريات خاصة لتأمين المدارس على مدار اليوم الدراسي عبارة عن أقوال أمنية يشارك فيها البحث الجنائي والأمن المركزي والقوات المسلحة ومجموعات الانتشار السريع.
وأشارت مديرية الأمن، إلى توزيع منشور على مديري جميع المدارس لجميع المراحل الدراسية يتضمن أرقام التليفونات الخاصة بكلًا من مأمور القسم ورئيس المباحث كل نطاق اختصاص الدائرة الواقع فيها المدرسة، ومدير إدارة شرطة النجدة بالإسكندرية للتواصل الفوري والدائم معهم.