رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعليم القاهرة: انتظام الدراسة بالمدارس الخاصة اليوم .. والحكومية تستقبل الطلاب غدًا

فاطمة خضر مديرة مديرية
فاطمة خضر مديرة مديرية التعليم بالقاهرة

أكدت فاطمة خضر مديرة مديرية التعليم بالقاهرة، أنه بدأت الدارسة اليوم في 91 مدرسة خاصة بالقاهرة، على أن تبدأ غدًا في جميع المدارس الحكومية بأحياء العاصمة، مشيرة إلى أن العاصمة بها 4456 مدرسة منهم 51% مدارس حكومية، و49% مدراس خاصة، بإجمالي 2 مليون طالب وطالبة.
وأضافت خضر، أن جميع الإدارات انتهت من أعمال الصيانة والترميم والنظافة داخل المدارس، مشيرة إلى أنه تم عمل بروتوكول تعاون بين مديرية التعليم ومديرية الأمن بالقاهرة، على أن يتم التواصل بين مديري الإدارة ومديري المدارس برؤساء الأحياء وأقسام الشرطة، لتأمين المدارس والطلاب.
وناشدت خضر المواطنين على عدم إلقاء القمامة بجوار المدارس حفاظًا على المظهر العام وصحة الطلاب، مؤكدة أن الكتب المدرسية وصلت المدارس بنسبة 90%، على أن تكون بنسبة 100% على نهاية الأسبوع.
وقالت إنه لايوجد زيادة في المصروفات الدارسية بالمدارس الحكومية.
ولفتت مديرة المديرية أن برتوكول التغذية للأطفال مع وزارة الزراعة سيبدأ تنفيذه بعد ثلاثة أيام من بدء الدارسة، وهو عبارة عن فطيرة للمرحلة الابتدائية وعبوه لبن لرياض الأطفال، مشددة على المدرسين وجوب التنبيه على الأطفال بشرب اللبن فور فتح العبوه حتى لاتتعرض للتلوث.
وفي ذات السياق أكدت مديرة المديرية أن الدكتور جلال سعيد محافظ القاهرة قام بتوزيع 10 آلاف شنطة مدرسية بها أدوات مدرسية على الأيتام، وغير قادرين وكذلك تم إعفائهم من المصروفات.