رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نقيب الفلاحين : حضور الرئيس السيسي عيد الفلاحين دليل على اهتمامه بهم

جريدة الدستور

قال أسامة محمود الجحش نقيب عام الفلاحين، إن حضور رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي احتفال الفلاحين بعيدهم تأكيدا منه على اهتمامه بالفلاحين ، وتقديرا لدورهم في المجتمع المصري، لأن الفلاح يعمل ويجتهد.. ولم يلجأ خلال الأزمات التي مرت بها البلاد إلى التظاهر كما لم يكن له أي مطالب فئوية .
وأضاف الجحش - في تصريح صحفي اليوم "الجمعة" - أن القرارات الإيجابية التي تحققت للفلاح قرارين بقانونين من الرئيس السيسي الأول بإنشاء صندوق التكافل الزراعي الذي سيقوم بتغطية الأضرار التي تتعرض لها الحاصلات الزراعية والقرار الثاني يختص بتنظيم التأمين الصحي على الفلاحين وعمال الزراعة، الذين لا يتمتعون بمظلة التأمين الصحي تحت أي قانون آخر .
وأوضح أن القوانين التي أصدرها الرئيس السيسي في عيد الفلاح تساهم في حماية الفلاح وتحقق مكاسب جديدة له .. وأضاف قائلا " ما زلنا نأمل في المزيد وهو النظر أو دراسة حالة صغار المزارعين المتعثرين لدى بنك التنمية والائتمان الزراعي " .
وأشار نقيب عام الفلاحين إلى أن ما قدمه الفلاح من عطاء خلال الأزمات التي مرت بها البلاد يستوجب مساندة كاملة لمطالبه ومشاركتهم في صنع القرار .
وأعرب الجحش عن أمله في أن تشهد المرحلة المقبلة طفرة كبرى في النشاط الزراعي وإنتاج المحاصيل وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المواد الغذائية بسبب الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة للفلاح المصري .
عزم