رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"المعاهد الأزهرية" ينهي استعداداته لبدء العام الدراسي الجديد

 قطاع المعاهد الأزهرية
قطاع المعاهد الأزهرية

أنهى قطاع المعاهد الأزهرية استعداداته لبدء العام الدراسي الجديد 2014/ 2015 غدًا السبت بالمعاهد الابتدائية والإعدادية والثانوية في القاهرة والمحافظات.
وأكد وكيل الأزهر الدكتور عباس شومان، في تصريح صحفي اليوم الجمعة، أن اليوم الأول للعام الجديد سيبدأ بدرس لتنمية حب الوطن من الحصة الأولى في جميع المعاهد الأزهرية، مشددًا على ضرورة تعليم الطلاب حب الوطن والانتماء قبل أي شيء، وضرورة وضع علم مصر في المكان المناسب واللائق به في جميع المعاهد والتأكيد على تحية العلم ومحاسبة رؤساء المناطق حال وجود معهد أزهري لا يرتفع عليه علم مصر.
وأوضح وكيل الأزهر أن الجديد في هذا العام الدراسي هو تطوير مناهج المواد الشرعية والعربية لجميع المراحل الدراسية بالأزهر، وتدريس الطلاب مادة الفقه في المرحلة الإعدادية بعد تطويرها وتحديثها في جميع المذاهب الفقهية.
كما أعلن بدء تطبيق نظام الفصلين الدراسيين في المرحلة الإعدادية والابتدائية هذا العام، مشيرًا إلى بدء الأزهر إحياء الكتاتيب الأزهرية بضوابط جديدة وحوافز مجزية لشيوخ مميزين في كافة المناطق دعمًا من فضيلة الإمام الأكبر في تحفيظ الطلاب القران الكريم وفق منهج علمي قويم كما كان في السابق.
ومن المقرر أن يقوم رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الشيخ جعفر عبدالله بجولة تفقدية لبعض المعاهد لمتابعة التزام شيوخ ووكلاء المعاهد ومن يشتغلون بالوظائف القيادية بالزي الأزهري والتأكد من انتظام الدراسة وتوزيع الكتب الدراسية مع بداية العام الدراسي.