رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ختام مهرجان "نظرة إلى المستقبل" بالمعاهد الأزهرية بأسيوط

سامه إبراهيم المُشرف
سامه إبراهيم المُشرف علي المهرجان

تختتم إدارة المكتبات بالمنطقة الأزهرية بأسيوط، الخميس المقبل، مهرجان الأنشطة الصيفية لهذا العام، والذي أقيم تحت شعار "نظرة إلى المستقبل".
وقال الشيخ عبد الرحمن يوسف رئيس الإدارة المركزية بأسيوط، إن مهرجان هذا العام قد تميز بنشر الوعي بأهمية القراءة، بالإضافة إلى زيادة عدد المكتبات المشاركة عن الأعوام السابقة، وزيادة أعداد المترددين عليها، وذلك بهدف إيجاد جيل قارئ يشارك نظرة مستقبلية جادة لتنمية المجتمع.
من جانبها أضافت أمية هاشم مدير المكتبات، إن المهرجان أتاح الفرصة للمساهمة في إثراء المعرفة ونشر قيم الجمال وحب التعليم والقراءة عبر الندوات والمحاضرات والأنشطة والمسابقات التي تم تنفيذها كالرسم والمقالات والأبحاث الثقافية والندوات لخلق النموذج والقدوة للمبدعين الجدد في مجالات الأعمال الإبداعية للطلاب.
وأشار أسامة إبراهيم المُشرف على المهرجان إلى أن المنطقة أتاحت الفرصة للمكتبات المشاركة في مهرجان هذا العام لعرض كافة أعمالها طوال فترة المهرجان، والتي امتدت على مدار الثلاثة شهور الماضية بمشاركة ثلاثة عشر معهدا على مستوى المحافظة عشرة للطلاب البنين، وثلاثة معاهد فتيات، للتأكيد على نشر مواهب الطلاب وتعليمهم ومواصلة تصحيح الأخطاء وتوضيح كيفية إطلاق العنان للفكر الإنساني المعبر عن الحياة في نظرته للمستقبل الذي سيكون مُشرقاً لهذا الوطن بإذن الله تعالي.