رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد إطلاق صواريخ تجاه إسرائيل وخرق الهدنة ...

حماس تعتقل من قام بخرق الهدنة مع إسرائيل

جريدة الدستور

عقب الجيش الاسرائيلي على ما صرحت به مصادر امنية بخصوص قيام حماس بإعتقال من قام بالقاء الصواريخ على اسرائيل وخرق الهدنه ، موضحة: " لقد قمنا بتوجيه رسالة الى حماس حتى تعرف من وراء هذا القصف وتعاقبة والا سنتصرف ".
وأضاف مسئولون عسكريون: "أبلغتنا حماس بعد فترة قصيرة من القبض على منفذي العملية" ، على الرغم من احتجاج سكان الجنوب فى وقت سابق .
وقال مسئولون أمنيون أن حماس هي المسئولة عن وقف اطلاق الصواريخ التى سقطت امس في منطقة مفتوحة في المجلس الإقليمي اشكول.
وأضافت المصادر الأمنية : " ارسلت حماس لنا رسالة من خلال الوسطاء تفيد بانهم ملتزمون بوقف إطلاق النار وانهم سيعملون على معرفة الفاعل ومعاقبته ، وفى الوقت نفسه حذرت اسرائيل من تدخلها في حالة عدم تصرف حماس في الأمر ".
وأعرب سكان الجنوب في وقت سابق عن احتجاجهم على اطلاق النار ، حيث قال "حاييم يالين" رئيس المجلس الإقليمي لـ"اشكول"،: "لم يتضح حتى الآن السبب الحقيقي وراء إسقاط هذه الصوايخ وإذا كان هذا السبب هوالتدريب الداخلي أو إطلاق النارعلى السكان بالمنطقة وفي كلتا الحالتين، لن نقبل بمثل هذا الفعل ".
وحذر يالين مشددا على أهمية الحفاظ على السلام قائلا : "لدينا أقوى جيش في العالم كما يجب الإطمئنان بالتفاوض مع جيش قوي وإحلال السلام في محيط غزة الذي طال انتظاره والجنوب".
وقال سكان كيبوتس "سوفا" :سمعنا دوى انفجار قوى ونحن لا نعرف ما مصدر النيران، لكنه لا يمثل مفاجأة لنا".