رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

موسكو تؤكد اكتمال تشكيل مجموعة الدعم المادي التقني للقوات المسلحة الروسية في القرم

 وزيرالدفاع الروسي
وزيرالدفاع الروسي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن اكتمال تشكيل مجموعة الدعم المادي التقني للقوات المسلحة الروسية المرابطة في القرم.
وقال الجنرال دميتري بولجاكوف، نائب وزير الدفاع الروسي لوكالة أنباء " إيتار- تاس" اليوم الأربعاء: " لقد باتت مجموعة الدعم المادي التقني في شبه جزيرة القرم مكتفية ذاتيًا، حيث تضم عنصرين ثابتًا ومتحركًا".
وأوضح أن العنصر الثابت يتمثل في مركز الدعم المادي التقني لأسطول البحر الأسود الروسي، وهو يتمتع بشبكة من القواعد والمخازن، أما العنصر المتحرك فهو لواء الدعم المادي- التقني المستقل.
وأضاف بولجاكوف: " أنه تم إنجاز عملية تشكيل اللواء المذكور، على الرغم من استمرار عملية زيادة عدد أفراده، موضحًا أن جزءًا من الوحدات الفرعية لهذا اللواء قد بدأت تنفيذ المهمات التي كُلفت بها".
وذكر أن اللواء يضم وحدات فرعية معنية بعمليات الصيانة، وهي قادرة على صيانة المعدات الحربية والأسلحة، لافتًا إلى أن هذا اللواء يتولى أيضًا مهام تزويد تشكيلة القوات في القرم بكافة المستلزمات، وذلك بالتنسيق مع مركز الدعم العسكري التقني لأسطول البحر الأسود الذي يقوم بتخزين مختلف الإمدادات للقوات.
وكشف نائب وزير الدفاع عن إنشاء مركز للمقاييس ومختبرًا لفحص واختبار الأسلحة العسكرية البحرية.
وذكر أن الكتيبة الـ39 في لواء إصلاح السكك الحديدية المستقل، التي تم تشكيلها في مدينة كيرتش، قد بدأت العمل على إصلاح السكك الحديدية، وأكد الجنرال بولجاكوف أنه تم تزويد مجموعة الدعم المادي التقني بأحدث طرازات السيارات والشاحنات والمعدات العسكرية الخاصة.
يشار إلى أن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو كان قد شدد أمس الثلاثاء، على أن " تشكيل مجموعة قوات متكاملة مكتفية ذاتيًا في القرم يعد من المهمات الأولوية للمنطقة العسكرية الجنوبية في روسيا".