رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو..محافظ القاهرة: تنظيم زيارات من وفود المصالح الحكومية للتسوق بالترجمان

الدكتور جلال السعيد
الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة

أكد الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، أنه لا عودة للباعة الجائلين مرة أخرى لمنطقة وسط البلد، قائلًا: سيتم إعادة ترميم المباني التاريخية للاستفادة من شكلها المعماري ونسعى لتحويل منطقة وسط البلد إلى منطقة حضارية بدون باعة جائلين.
وأضاف السعيد، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن المحافظة قامت بتوفير "فاترينات عرض" للباعة الجائلين الذين تم نقلهم إلى مبنى جراج الترجمان مجانًا، مشيرًا إلى أن تكلفة الواحدة وصلت إلى نحو 1500 جنيه، قامت المحافظة بتوفير 1400 فاترينة بتكلفة إجمالية وصلت إلى أكثر من 2 مليون جنيه، إلى جانب تخصيص 4 آلاف جنيه يوميًا لسيارات السيرفيس للترويج للسوق الجديد وتخصيص 4 خطوط لأتوبيسات النقل العام من ميدان عبد المنعم رياض إلى مبنى جراج الترجمان مجانًا للمواطنين للترويج للسوق.
وأشار محافظ القاهرة، إلى أنه يتم الآن الإعداد إلى تفعيل زيارات من وفود المصالح الحكومية للسوق الجديد ضمن حملة الترويج له، إلى جانب الإعداد لافتتاح كبير ورسمي للسوق قريبًا.
وفي ذات السياق، أفاد السعيد أنه سيتم نقل جميع الباعة الجائلين بمنطقة رمسيس والبالغ عددهم نحو 1500 بائع لأماكن مخصصة قريبًا.