رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حازم بدران: الاقتصاد المصري يتميز بالتنوع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال حازم بدران نائب الرئيس التنفيذي لمجموعه "سي أي كابيتال القابضه"، إن الاقتصاد المصري يتميز بالتنوع وهو ما يفتح الباب أمام جذب المزيد من الاستثمارات، متوقعًا أن يؤدي تحقيق الاستقرار الاقتصادي خلال الفترة الماضية على تشجيع المستثمرين علي ضخ رؤوس الأموال في السوق المصري.
وأشار خلال مؤتمر اليوروميني إلى أن معدلات الائتمان انخفضت لأقل من 3%، لافتًا إلى أنه مع استمرار الدولة في اتخاذ القرارات التي تستهدف الإصلاح الاقتصادي، دون الالتفات لمدى شعبيتها، مع تحسن الأوضاع الأمنية والسياسية الذى سيؤدي إلى مزيد من التحسن.
وأكد بدران أن كل ما هو استهلاكي صمد واستمر في تحقيق النمو خلال الفترة الماضية، رغم غياب الاستقرار في تلك الفترات، وهو ما يجعل القطاعات التي تعتمد علي الاستهلاك وعلى رأسها الغذاء والدواء من أكثر القطاعات الجاذبة للاستثمار، وذلك لقدرتها على الصمود في أكثر الأوقات اضطرابًا.
وأضاف أن اتجاه الدولة الحالي نحو الاستثمار في قطاعات الطاقة سيساهم بشكل كبير في حل العديد من المشاكلات المرتبطة بالقطاعات الأخرى، مشيدًا بدور الدولة في الوقت الحالي للتصدي لمعوقات الاستثمار والاتجاه لإصلاح التشريعات المعيقة للاستثمار، مع اتباعها سياسة تتميز بالشفافية ومكافحة الفساد.