رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد جمع 60 مليار في 8 أيام: الرهان على المصريين "رهان كسبان"

اقبال المصريين علي
اقبال المصريين علي البنوك لشراء الشهادات

وجه سياسيون، رسالة شكر للشعب المصري، لمشاركته في شراء شهادات استثمار قناة السويس الجديدة، وجمعه التمويل اللازم للقناة وهو 60 مليار جنيه في وقت قياسي لم يتجاوز 8 أيام، مؤكدين أن المشاركة فاقت التوقعات، وأثبت عزمه على المضي في طريق البناء.

حسين عبدالرازق، نائب رئيس حزب التجمع، قال إن الشعب المصري، فاق التوقعات ووجه رسالة للجميع في الداخل والخارج، أكد فيها عزمه المضي في طريق البناء والتقدم وأنه بيخوض معركة التنمية بمنتهى القوة ويثق في القيادة الحالية للبلاد ويراهن عليها لتحقيق التقدم والاستقرار.

وأشار إلى أن مشاركة الأفراد في جمع حصيلة التمويل، بنسبة 90%، واقتصار مشاركة المؤسسات على 10% يجهض مخططات الجماعة الإرهابية، ويؤكد أن الشعب هو من شارك بإرادته الحرة في المشروع ولم يحدث توجيه للمؤسسات الحكومية للمشاركة.

أحمد عودة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، قال إن تسابق المصريين للمساهمة في تمويل القناة، يدل على حب الشعب لوطنه وثقته المطلقة في النظام الحالي والإيمان بسلامة المشروع وأنه سيعود بالخير على الشعب والدولة.

ووجه تحية للشعب المصري والرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي أطلق المشروع، داعيًا الله أن يحقق لمصر مستقبل ينعم فيه الشعب بالرخاء والديمقراطية.

عمرو علي، عضو المكتب السياسي لتكتل القوي الثورية، قال إن جمع 60 مليار في 8 أيام يؤكد أن الرهان على المصريين في البناء "رهان كسبان"، وأنهم قادرون على تجاوز أزماتهم الاقتصادية والمساهمة في بناء 4 أو 5 قنوات، وأنهم واثقون من نجاح المشروع وقائده عبد الفتاح السيسي.

وأشار إلى أن مؤشر المحافظات الأكثر إقبالا على شراء الشهادات له دلالة عظيمة، وان احتلال محافظات الصعيد الأكثر فقرًا، والتي تم إهمالها لسنوات طويلة، المقدمة يؤكد أنه حتى الفقراء من المصريين مصرين على المشاركة في البناء.

وطالب الرئيس عبدالفتاح السيسي، باستغلال الإقبال الكبير على شراء الشهادات وطرح مشروعات قومية أخرى بنفس عائد شهادات القناة، كي يتمكن من استغلال ودائع المصريين المجمدة بالبنوك والتي تصل 700 مليار جنيه.

وأكدت إيمان المهدي، عضو المكتب السياسي بحركة تمرد، أن الشعب المصري وصل رسالة للعالم كله أكد فيها أنه قادر بكامل إرادته أن يعبر بمصر لنقله اقتصادية تعود بالنفع علي الوطن بمختلف فئاته وأن لديه عزيمة وإرادة لإنجاح المشروع في وقت قياسي، مؤكدا أن جمع 60 مليار في 8 أيام سيعطي دفعة للقائمين علي المشروع لانجازه في وقت قياسي أقل من الذي تم تحديدها.

وأضافت "المشاركة الكبيرة تتويج جديد لثورة 30 يونيو، التي بدأت بإرادة الشعب وتستكمل بإرادته ودليل على أن مصر تتجه نحو الأفضل، وأن الشعب مستعد لمواصلة خارطة الطريق والمضي في طريق المشروعات العملاقة".