رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بريطانيا تنجح في تحديد هوية الجهادي المسئول عن قتل رهائن داعش

جريدة الدستور

ذكرت صحيفة "ذي تايمز" أن الاستخبارات البريطانية نجحت في تحديد هوية الجهادي البريطاني الذي يحمل اسم "الجهادي جون" والذي يعتقد أنه مسئول عن قتل الرهائن الأجانب الذين اختطفهم تنظيم (داعش)، حيث تراقب الأجهزة اتصالاته في بريطانيا في محاولة لجمع أكبر قدر من المعلومات عنه بما يساعد في تحديد مكان احتجاز الرهائن الغربيين في سوريا.

وأوضحت الصحيفة أن أجهزة الأمن البريطانية امتنعت عن مداهمة منازل عائلة وأصدقاء الرجل الذي يعتقد انه قتل ثلاث رهائن غربيين وهم يسعون لجمع المزيد من المعلومات الاستخبارية.
ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية أن الهدف من ذلك هو تحديد مكان احتجاز الرهائن وأن شن حملة اعتقالات في هذه المرحلة سيضر فرص إنقاذهم.

وأشارت إلى أن المراقبة بالأقمار الصناعية استخدمت على سوريا في محاولة لتحديد مكان احتجاز الرهائن وتتبع حركة المركبات في جميع أنحاء منطقة الرقة، إلا أن إرسال بعثة إنقاذ من القوات الخاصة تبقى صعبة جدا في مدينة يتركز فيها المسلحون.

يذكر أن داعش قد أعدمت عامل الإغاثة البريطاني ديفيد هينز يوم السبت، مما دفع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون للتعهد بالقضاء على التنظيم وأن قتل هينز لن يمر "دون عقاب".