رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيديو.. "السيسي في مائة يوم": كفاية إنه خلصنا من الإخوان.. دا يتعمل ليه تمثال والله

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

"اصحي يا مرسي وصح النوم عدوا وفاتوا الـ100 يوم.. اصحي يا مرسي بلاش تهجيص إحنا زهقنا من الترقيص.. مشروع نهضة طلع فنكوش والـ100 يوم كان حلق حوش".. أغنية تداولها الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي، ردًا علي خطاب الرئيس المعزول محمد مرسي باستاد القاهرة والذي تحدث فيها عن إنجازاته خلال 100 يوم.
تتضمن الأغنية اتهام بالتنصل من وعوده خلال انتخابات الرئاسة، وملخص للمعاناة اليومية التي يحياها الشعب المصري والتي بدا أن الرئيس لا يعلم عنها شيئًا سواء بسبب ارتفاع أسعار الخضر واللحوم والبنزين والسولار، أو انتشار وتراكم القمامة في المدن والقرى وأزمة أنابيب الغاز ورغيف الخبز.
واليوم بعد مرور 100 يوم على حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصبحت المقارنة بينهما "مطروحة".
فرق شاسع بين السيسي ومرسي:
"الشعب كله مبسوط منه.. أداؤه رائع، والبلد بتتقدم وفيه فرق شاسع بينه وبين المعزول، السيسي كان نجدة للمصريين أطلق مشروع قناة السويس الجديدة وحرر البلد من قبضة البلطجية والباعة الجائلين وأجرى إصلاحات في الطرق.. أما مرسي فكان فاشل مقدرش يحافظ على كرسي الحكم سنة واحدة أو يحقق وعوده كان مشغول بتمكين جماعته من مفاصل الدولة".. بهذه الكلمات عبر توفيق محروس عن رضاه عن أداء الرئيس السيسي.
وأثناء حديثه قاطعته زينب محمد "موظفه" كانت تجلس بجواره بانتظار وسيلة مواصلات تقلها لمنزلها، لتعبر عن حبها للسيسي وتفاؤلها بالفترة التي تولى فيها الحكم قائلة، "السيسي أعاد الأمن والأمان للمواطنين وحقق ليهم الراحة النفسية، اللي كانوا مفتقدينها أيام المعزول ...ربنا معاه ويحميه".
وأكد عبد الباقي حامد، صاحب محل بازار بوسط البلد، أن أي رئيس في العالم لن يتمكن من تحقيق إنجاز خلال 100 يوم لكن السيسي تمكن من تحقيق عدة أمور إيجابية منها إطلاق مشروع قناة السويس وإعادة الأمن والأمان وحل أزمة الخبز، وتطهير وسط البلد من الباعة الجائلين واحتوائهم.
وأضاف "الباعة الجائلين كانوا مصيبة سودة يعاني منها الوطن، ونقلهم للترجمان أعاد منطقة وسط البلد لأيام زمان، وأصبحت نفسية العاملين هنا "مرتاحة".
وقال مؤمن "معلم"، "أهم إنجازات الرئيس أنه أنقذ البلد من الإخوان وده لوحده يخلينا نعمله تمثال ولو ينفع نديله نوبل كنا نديهاله.. مرسي كان خيال مآتة ولا يملك كاريزما وترك الحكم لقيادات الجماعة محمد بديع وخيرت الشاطر واكتفى بإلقاء الخطابات والتقاط الصور مع أهله وعشيرته".
مساندة الشعب ..سر نجاح السيسي
أكد أحمد محمد "مدرس" أن سر نجاح السيسي هو إدراكه لحجم المشكلات التي يعاني منها الوطن وأنه لا يملك عصا موسى ومطالبته المستمرة للشعب بمساندته لبناء الدولة".
وأشار إلى أن المعزول وعد بإصلاحات كثيرة منها إعادة الأمن في 100 يوم وفوجئ الشعب بانتشار البلطجية، بينما السيسي نفذ وعوده بتحقيق نهضة في المجتمع، مؤكدًا أن إطلاقه لمشروع قناة السويس الجديدة - في حد ذاته-إنجاز سيسطر اسمه في التاريخ.
" راعي الغلابة يا ريس"..نصيحة الشعب
قال ناصر شعبان "بائع جرائد"، إن أداء الرئيس "جيد" وأنه بيبذل مجهود كبير لإصلاح البلد ويحتاج تعاون الجميع معه والصبر عليه لأنه لوحدة مش هيقدر يعدل الأحوال في يوم وليلة.
ووجه نصيحة للرئيس، قائلًا "علشان ربنا يوفقك ويكرمك في بناء مصر.. راعي الغلابة؛ لأنهم أساس البلد أما الأغنياء فمع أول أزمة هيركبوا طائراتهم ويغادروا البلاد".
جاري تحميل الفيديو....