رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الثلاثاء القادم .. وزير التربية والتعليم يفتتح عددًا من المدارس ببلبيس

الدكتور سعيد عبد
الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية

أعلن الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية، أن الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، سيقوم بزيارة محافظة الشرقية غدًا الثلاثاء، يفتتح فيها عدد من المدارس للتعليم الابتدائى والإعدادى تدخل الخدمة هذا العام بقرية عرب البياضين والمنشية بمركز بلبيس بتمويل من محمد فريد خميس - رجل الأعمال.
جاء ذلك خلال اجتماعه ووكيل وزارة التربية والتعليم ومديرى الإدارات التعليمية بالمحافظة، لبحث استعدادات المحافظة لبدء العام الدراسي الجديد والتأكد من الحالة العامة للمدارس بربوع المحافظة من صرف صحي وترميمات ومياه شرب وكهرباء وسباكة وأسوار.
وشدد محافظ الشرقية على ضرورة تكثيف الأعمال خلال 24 ساعة لحل كافة المشاكل بالمدارس قبل بدء العام الدراسي، مشيراً إلى ضرورة تفهم فلسفة القانون، خاصة فى تنفيذ أعمال الصيانة بالأمر المباشر لسرعة الإنجا، وقام محافظ الشرقية خلال الاجتماع باستدعاء مدير الإدارة المالية بالمحافظة، لفك الاشتباك بين المدارس ومندوبي المالية بكل إدارة تعليمية، خاصة فى بنود الصيانة والتى تقدر بحوالي 77 بندا، وتحتاج إلى الأمر المباشر لسرعة تنفيذها باعتبارها ضرورة ملحة لا تحتمل التأجيل.
وكلف محافظ الشرقية، مدير الإدارة المالية، عقد اجتماع فورى مع كافة مندوبي المالية بالإدارات التعليمية للتيسير فى تطبيق القانون وطرح أعمال الصيانة بالأمر المباشر، مؤكدًا على أن صلاح مصر الجديدة مرتبط بمدى تطوير وتنمية الماليين والقانونيين.
وأرجأ المحافظ، تنفيذ أية خصومات مالية مستحقه لوزارة المالية لدى الإداريين بالمدارس لحين بدء العام الدراسي واستقرار الأمور، مشيرا إلى أنه سيتم مخاطبة وزير المالية بذات الخصوص، مع مراعاة تنفيذ ذلك بما يضمن ثبات أوضاعهم المالية وعدم إرهاقهم.
وطالب محافظ الشرقية مديرى الإدارات التعليمية بسد العجز بالعمالة فى المدارس من خلال التعاقد بنظام اليومية من خلال صندوق دعم النظافة بالمدارس يتم إنشاؤه بمعرفة مجلس الأمناء بالإدارات ليسمح بقبول تبرعات أهل الخير ورجال الأعمال والمهتمين بالتعليم وجمعيات المجتمع المدنى .
وقال الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية، إنه سوف يقوم بعمل جولة ميدانية على المدارس الأسبوع القادم بمختلف أرجاء المحافظة وسوف يتم معاقبة المقصرين بكل حزم وشدة.
وكلف المحافظ رئيس هيئة الأبنية التعليمية، سرعة الانتهاء من جملة المدارس المستهدفة بالمحافظة لتصل الشرقية إلى 100 مليون جنيه سنويا مدارس جديدة ، حيث أن المتاح حالياً 53 مليون جنيه من بنك الاستثمار القومي و 15 مليون جنيه منحة الإمارات ، مشيرا إلى أن هناك 300 قطعة أرض جاهزة لبناء المدارس عليها كما يمكن الاستعانة بها فى بناء الإدارات التعليمية.
وأكد محافظ الشرقية على سرعة تلبية مطلب إدارة فاقوس المؤجرة ببناء إدارة جديدة بالأرض المخصصة لذلك الغرض من مجلس ومدينة فاقوس، وتساءل المحافظ حول موقف 24 مدرسة الخاصة بالصندوق الاجتماعي أجاب رئيس الهيئة أن هناك 4 مدارس سيتم افتتاحها هذا العام وجارى العمل بكافة المواقع .