رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المليجي: ترحيل قطر قادة الإرهابية قرار أمريكي.. وإسرائيل ملاذهم الوحيد

عبد الستار المليجي
عبد الستار المليجي

قال عبد الستار المليجي، القيادي المنشق عن جماعة الإخوان الإرهابية، إن قرار قطر بترحيل 7 من قيادات الجماعة، هو قرار أمريكي وليس قطري، معللًا ذلك بأن قطر ليست لها إرادة مستقلة أو سيادة والقرار، وأن قرارها دائمًا من واشنطن.
وأضاف المليجي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا يحيى ببرنامج "صوت الناس" على فضائية "المحور"، أن هناك اتجاه سياسي دولي لمحاربة الإرهاب، وهو ما يمثل ضغط على قطر لترحيل قيادات الإخوان.
وأكد أنه لم يعد أمام هذه القيادات الإخوانية الهاربة إلا إسرائيل، التي من الممكن أن تستقبلهم باعتبارها بلد الإرهاب الدولي، ناصحهم بالعودة إلى مصر وتسليم أنفسم للسلطات المصرية التي ستخاطب الانتربول الدولي للقبض عليهم.
وأوضح، أنه من الممكن أن تستضيف لندن هذه القيادات الإخوانية على اعتبار أنها دأبت على استقبال المعارضة أيا كان شكلها، ولكن ربما الضغوط من المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية سيكون عائقا أمامهم.
وكانت قطر قد قامت بترحيل 7 من أبرز قيادات جماعة الإخوان والمتحالفين، وهم محمود حسين، الأمين العام للجماعة، وعصام تليمة، مدير مكتب القرضاوي السابق، وحمزة زوبع، المتحدث باسم حزب الحرية والعدالة، وعمرو دراج، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة، وأشرف بدر الدين، عضو مجلس الشعب السابق عن حزب الحرية والعدالة، والداعية الإخواني وجدي غنيم، وجمال عبد الستار، وكيل وزارة الأوقاف السابق والقيادي بالجماعة.