رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القوى السياسية تنعي أحمد رجب .. رحل من صاغ هموم الوطن في نصف كلمة

جريدة الدستور

نعت القوى السياسية الكاتب الصحفي الساخر أحمد رجب، الذي توفي -فجر اليوم- عن عمر يناهز  86 عامًا، بعد صراع مع المرض.
قال عمرو موسى، وزير الخارجية الأسبق: "رحم الله أحمد رجب، كم رسم البهجة على وجوه المصريين. لقد لحق خلال أيام قليلة برفيق دربه مصطفى حسين. أسكنهما الله فسيح جناته".
تقدم اتحاد شباب حزب المؤتمر، بخالص العزاء للأسرة، سائلين الله أن يلهمها الصبر والسلوان ويتغمد الراحل بواسع رحمته، مؤكدين أن الأسرة الصحفية فقدت كاتبًا كبيرًا لخص بكلمات موجزة من خلال عموده اليومي الآلام ومشاكل البسطاء.
قال ائتلاف دعم صندوق تحيا مصر: "اليوم فقدنا قامة من القامات الصحفية في مصر، بل فقدنا أحد الرموز الصحفية الوطنية، الذي لم يترك حدثًا إلا وصاغ نصاءحه أو انتقاداته بشكل مبسط في سطر ملئ بالمعاني والكلمات العميقة. إن الكاتب الراحل كان بمثابة العقل الصحفي العبقري، الذي صاغ هموم الوطن في نص كلمة".
نعت الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر بمزيد من الأسى الكاتب الساخر، مؤكدة أنه رائد فن الكلمة، وكانت كلماته في ظل الرؤساء، الذين عاصرهم، تعبر عن نبض وشعور الجماهير، التي لن تنسى أبدا مواقفه وكلماته في عصر الفاشية.
يُعد "رجب" من أشهر الكتاب الساخرين في تاريخ الصحافة المصرية والعربية، شغل الكاتب الراحل العديد من المناصب، وحصل على عدد كبير من الجوائز، كان آخرها شخصية العام من مركز دبي للصحافة العربية.
واستمر في كتابة عموده اليومي" 1/2 كلمة"، لأكثر من نصف قرن، وكان من أهم الأعمدة الصحفية في الصحف المصرية والعربية، كما كان يشارك بأفكاره في لوحات الفنان مصطفى حسين، الذي رحل عن دنيانا منذ أقل من شهر.
ومن المقرر أن يتم تشييع جنازة الفقيد عصر اليوم.