رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اكتشاف علمي جديد يؤدي لإنتاج فص كبدي صناعي بالمنوفية

جريدة الدستور

زار الدكتور أحمد شيرين فوزي، محافظ المنوفية، المعرض المقام بكلية الاقتصاد جامعة المنوفية، الذي يضم أقسام الأغذية والملابس والإكسسوار، كما يضم قسما للتوعية بالغذاء الصحي، الذي تقيمه الكلية بالتعاون مع خريجيها من أصحاب الشركات والمصانع، رافقه -خلال الجولة- الدكتور يوسف عبد العزيز الحسنين "عميد الكلية"، وعددًا من الأساتذة بالكلية، وذلك بمناسبة احتفالات الجامعة باليوبيل الفضي لكلية الاقتصاد المنزلي.

ووضع المحافظ حجر الأساس لمعمل البيولوجيا المتقدمة وحيوانات التجارب بتكلفة مبدأية نصف مليون جنيه.

وتفقد فوزي المخبز المقام بالكلية ومعرض المخبوزات والتعرف على المنتجات، التي يقدمها للجمهور، وتأكد من أن المنتجات تخضع لأعلى معايير الجودة والرقابة، كما قام محافظ المنوفية بزيارة معرض الفن التشكيلي المقام بالكلية.

وافتتح محافظ المنوفية بمرافقة عميد الكلية المعمل المتقدم لأبحاث النسيج والملابس والصباغة، مستعرضا أحدث ما توصل إليه من أبحاث في مجال الصباغات والرقابة على الملابس المستوردة.

كما أعلن الحسنين عن اكتشاف علمي جديد يؤدي إلى إنتاج فص كبدي صناعي للاستغناء عن المتبرع أثناء عملية زراعة الكبد، كما أعلن عن إنشاء مدرجين إضافيين يتسع كل منهما لـ1500 طالب بتكلفة 2 مليون جنيه موضحا المكانة المتقدمة التي تبوأتها الكلية على المستويين الإقليمي والدولي.