رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل اسبوعين من بدء الدراسة:

بالصور والفيديو.. مدارس الجيزة وشبرا خارج الخدمة.. مدرسة تتحول إلى حظيرة للمواشي

جريدة الدستور

أيام قليلة وتستقبل المدارس الطلاب بمختلف المراحل التعليمية في عام دراسي جديد ورغم تأكيدات وزير التربية و التعليم بأن الدراسة سوف تبدأ في موعدها المحدد دون تأجيل ، إلا أنه تبدو المدارس وكأنها في واد اخر منفصلة تماما عن تصريحات الحكومة ،
ففي منطقة شبرا الخيمة  اختفت اسوار المدارس خلف اكوام القمامة المتراكمة امامها من بقايا طعام و حيوانات نافقة ، وسط انتشار للحشرات الزاحفة و الكلاب الضالة .

حيث شهدت مجمع المدارس ببهتيم حالة من الفوضى وانتشار كثيف لأكوام القمامة، خارج أسوار المدارس وكذلك تحول السور الخاص بها الي فناء تلقي به محلات الجزارة المحيطة بقايا اللحوم و مخلافاتها ، مهدده بكارثة صحية في انتظار الطلاب مع بدء العام الدراسي الجديد .
أما مدرسة ابن رشد الاعدادية بنين ، كان لها النصيب الأكبر من الاهمال حيث تحول مدخل المدرسه الي مجرد تلال من الزباله من مختلف انواعها بعدما حولها اهالي المنطقة الي مقلب للقمامة يرمون أمامها ما تبقى من الطعام ومخلفات البناء وقطع الآثاث البالية وسط تجاهل من المسئولين بالحي .
واشتكي احد الطلاب من قيام احد اصحاب المقاهي باحتلال محيط المدرسة لوضع الكراسي و طاولات المشاريب وشاشة عرض لتشغيل الأغانى وماتشات كرة القدم.

وفي العمرانية بالجيزة ، تحول محيط مدرسة احمد زويل التجريبية بشارع مستشفي الصدر الي حظيرة للمواشي و العجول التي تتغذي علي اطنان القمامة المجاورة لسور المدرسة ، حيث اشتكي اولياء الامور من انبعاث الروائح الكريهه من القمامة المتراكمة وانتشار للحشرات التي تهدد صحة اطفالهم خاصة من اقتراب بدء العام الدارسي الجديد .
وطالب الاهالي ادارة المدرسة والمسئولين في حي العمرانية بسرعة ازالة التعديات من محيط المدرسة حفاظا علي حق ابنائهم في التعلم وسط مناخ صحي و نظيف.
بينما لم يتخلف الحال كثيرا في مدرسة الصديق الابتدائية و الاعدادية بنين ، حيث لم تنتهي اعمال ترميم مباني المدرسة و صيانة دورات المياة ، وبدت المدرسة غير صالحة لاستقبال الطلاب في ظل اعمال التكسير و الترميم التي مازالت تجري قبل اسبوعين علي بداية الدراسة.