رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الدستور" ترصد أحزان أهله..

والدة أحد شهداء حادث رفح لابنها: "يا عريس .. إحنا اشترينا الشبكة "

جريدة الدستور

اتشحت قرية واصف التابعة لقرية الجعفرية مركز أبوحماد بالسواد، وذلك حزنا على استشهاد أحد أبنائها وهو الشهيد "أحمد حسن أحمد محمود" 20 عاما في العملية الإرهابية التي راح ضحيتها 13 مجندًا وضابطا إثر تفجير مدرعة تابعة لقوات الأمن المركزي بمنطقة رفح الحدودية.
ذهبت جريدة "الدستور" إلى القرية والتقت مع أقارب وأهالي الشهيد ،حيث قال محمد حلمي "خال الشهيد ويعمل مدرسا بالأزهر الشريف" الشهيد كان محبوبا بين أهل قريته، وكنا في انتظاره لإتمام عقد قرانه يوم الجمعة القادمة، ولكن الإرهاب الأسود لم يعطه الفرصة ليفرح بعروسه ونفرح نحن من حوله".
وطالب الدكتور ساري سيف الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف وأحد أبناء القرية أن يتفضل اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية بصرف معاش استثنائي لوالده الذي أقعده المرض بالمنزل، والذي لا يعمل في أية مصلحة حكومية أو قطاع خاص، خاصة أن سنه قارب على الستين عاما.
وأضاف السيد حسن أبو حطب جار الشهيد، أن أسرة الشهيد ليس لها دخلا للمعيشة، وكان الشهيد يعمل نجارا مسلحا قبل تجنيده بقوات الأمن المركزي لإعانة أسرته، خاصة وأنه لديه أخ وحيد يعمل باليومية.
أما والدة الشهيد فقد تجمعت سيدات القرية حولها لمواساتها في مصيبتها وسط حالة من الصراخ والعويل وهي تنادي على ابنها "يا عريس ...إحنا اشترينا الشبكة" ولم تستطع الحديث معنا.
وطالب محمد 22 سنة "شقيق الشهيد" وهو في حالة انهيار تام، أجهزة الدولة للقصاص من قتلة أخيه والقضاء على الإرهاب الأسود الذي يستهدف خيرة شباب البلد.