رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اشتباكات بالأيدي بين أصحاب المخابز ومفتشي التموين والإدارات ببني سويف

الدكتور خالد حنفي
الدكتور خالد حنفي

شهدت زيارة وزير التموين والتجارة الداخلية خالد حنفي، اشتباكات بالأيدي بين أصحاب المخابز، والعاملين بالغرفة التجارية ببنى سويف، بسبب منع حضور أصحاب المخابز ومفتشي التموين ومدير الإدارات التموينية، الذين لم يتم إدراجهم ضمن كشوف لقاء وزير التموين مع مسئولي الغرفة التجارية لمحافظة بني سويف، لبدء تطبيق منظومة الخبز الجديدة.
وشهد الشارع المقابل للغرفة مشادات كلامية تطورت إلى اشتباكات بالأيدي بين عدد من أصحاب المخابز، ومدير إدارة التموين، بعد قيام موظفي الغرفة بطردهم من القاعة المخصصة لعقد الاجتماع، وتدخل الأمن لفض الاشتباك بين الجانبين.
وجاءت تلك الاشتباكات بسبب التخوف الشديد لمفشى التموين وأصحاب المخابز من فشل تجربة الوزير فى تطبيق منظومة الخبز الجديدة والتى لم تلقَ ترحيبًا سوى من وكيل وزارة التموين ومحافظ بنى سويف وقيادات الغرفة التجارية.
فيما أكد عدد كبير من مفتشي التموين ومديري الإدارات وأصحاب المخابز والمواطنين على فشل التجربة وعدم الاستعداد بمديرية التموين جيدا لتطبيقها، خاصة وعدم وجود قاعدة بيانات حقيقية يتم الاعتماد عليها بالإضافة إلى وجود عجز شديد فى حصة المحافظة تجعل نصيب الفرد من الخبز لاتتجاوز رغيفين فى اليوم، بينما المنظومة الجديدة تحدد 5 أرغفة يوميا.