رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"كوســـة" في اختيار المعلمين المتميزين بمطروح

اللواء بدر طنطاوى
اللواء بدر طنطاوى

حالة من الغضب تسيطر علي معلمي مطروح ، احتجاجا على عدم إدراج أسمائهم في كشوف المعلمين المتميزين وعددهم حوالي 200 معلم ومدير مدرسة وموجه ، لتكريمهم من قبل المحافظ بعد غدًا الخميس ، واختيار آخرون لا يستحقون التكريم ولم يقدموا أية إنجازات تذكر.
وطالب المعلمون وكيل وزارة التربية والتعليم ، باتخاذ الإجراءات القانونية ضد اللجنة المكلفة بالاختيار ، متهمين إياها بالفشل في تحقيق المساواة والعدالة ، ومؤكدين أن "الواسطة" هي التي تحكم اختيار المتميزين .
وتساءل مطير عمران العميري، أحد معلمي مطروح " هل من المعقول أنه لا يوجد معلم متميز واحد فقط أو معلم مثالي يتم تكريمه ليكون حافزا لغيرة في إدارات "النجيلة التعليمية ـ برانى التعليمية ـ السلوم التعليمية ـ قطاع العلمين التعليمي ـ مرحلة رياض الأطفال " ؟؟".
وقال محمود قاسم ، مدير فرع الأكاديمية المهنية للمعلمين ، موجهًا رسالته إلى قيادات التربية والتعليم ، "اتقوا الله في مطروح ، اتقوا الله في أبناء مطروح الصغار ، والله الواحد حزين على إلي بيحصل في التعليم الآن".
كما كشف عماد الخطيب ، معلم أول بالثانوي الفني ، عن كارثة فيما يخص بعض المكرمين قائلًا :" إلى كل مسئول يوجد بالمدرسة 4 موجهين كهرباء، عايزهم مع بعض ينفذوا دائرة 4 محركات تتابع PLC تحكم منطقي مبرمج ، ولو عرفوا أنا أستقيل فورًا "، مؤكدًا أن بعض المدارس المكرمة لا يوجد بين طلابها أي طالب من أوائل الجمهورية على عكس الأعوام السابقة .