رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صرف "ياسر برهامي" من النيابة بعد التحقيق معه بتهمة ازدراء الأديان

الشيخ ياسر برهامى
الشيخ ياسر برهامى

أمر المستشار وائل حسين، المحامي العام الأول لنيابة شمال القاهرة، صرف الشيخ ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، من سراي النيابة، بعد اتهامه بتعطيل الدستور وقذف الأقباط وازدراء الشرائع السماوية، على خلفية ظهوره بقناة "إم بي سي" مع الإعلامي شريف عامر، والذي تكلم فيها عن مسألة تولي غير المسلم لرئاسة الدولة.
ونفى برهامي، أمام النيابة اتهامه بتعطيل الدستور وقذف الأقباط وازدراء الشرائع السماوية، مشيرا إلى أن المسلمين يعظمون المسيح عليه السلام جدا كرسول ويؤمنون بالإنجيل، الذي أنزل عليه كتابا سماويا.
وأشار إلى أن وصف الكفر هو موجود في القرآن وسنة النبي - صلى الله عليه وسلم - كوصف لغير المسلمين، وأنه لا يمثل ازدراء لدين المسيح - عليه السلام -، مؤكدا حرصه على حماية الأقباط في أنفسهم وأموالهم وأعراضهم وعدم الاعتداء عليهم.
وأوضح برهامي أن أكثر الفقهاء الدستوريين وعلى رأسهم الأستاذ الدكتور مصطفى أبو زيد فهمي أستاذ القانون الدستوري يرون أنه تطبيقا للمادة الثانية من الدستور التي تنص على أن دين الدولة الإسلام وأن مبادئ الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسي للتشريع تقتضي أن يكون رئيس الدولة مسلما، وشدد على أن التناول الإعلامي لهذه المسائل هو الذي يثير الفتنة، كما أن محاولة التصعيد القضائي لهذه الأمور الاعتقادية محاولة لفرض حجر على الاعتقاد الذي يدين به أغلبية سكان هذه البلاد والتعبير عنه.