رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الخارجية: ألمانيا خفضت حظر السياحة لمصر.. ووفد يزور مصر لدعم الاقتصاد

السفير بدر عبد العاطى
السفير بدر عبد العاطى

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، السفير بدر عبد العاطي، أن جولة الوزير سامح شكري الأوروبية، تأتي لبحث تطورات الأوضاع في المنطقة ومناقشة الملفات الاقتصادية والحرب على الإرهاب.
وأوضح عبد العاطي، خلال مداخلته الهاتفية لبرنامج " الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية " الحياة "، أن الجولة تعكس التوازن في إدارة العلاقات المصرية الخارجية بعد ثورة 30 يونيو إضافة إلى التأكيد على انفتاح مصر القوى الصاعدة مثل روسيا والصين إضافة إلى الحفاظ على الشركاء التقليديين في الإتحاد الأوروبي.
وأشار متحدث الخارجية، إلى أن الوزير سامح شكري، التقى عددًا من مسئولي دول الإتحاد الأوروبي وعلى رأسهم المسئولين الألمان، قائلًا: ألمانيا قامت بتخفيض التحذير على حظر السياحة الألمانية لمصر وهو ما يعنى عودة السياحة الألمانية إلى طبيعتها قريبًا، إضافة إلى الاتفاق على زيادة الاستثمارات الألمانية في البلاد.
وكشف عبد العاطي، عن زيارة وفد اقتصادي ألماني رفيع المستوى للقاهرة نهاية سبتمبر الجاري ضمن مبادرات دعم العلاقات الاقتصادية بين مصر والاتحاد الأوروبي.
وأضاف عبد العاطي، أن وزير الخارجية ناقش مع ممثلي دول الإتحاد الأوربي ملف الإرهاب قائلًا: طالبنا الدول الأوروبية بمواقف واضحة ضد الإرهاب والتطرف في ظل وجود اقتناع أوروبي لمواجهة الإرهاب والتنسيق المشترك حول القضايا الإقليمية.
وتابع متحدث الخارجية،: " إن دول الإتحاد الأوربي أدركت أن مصر في حرب مع الإرهاب ومن الضروري دعمها لعودتها لممارسة دورها الريادي بمنطقة الشرق الأوسط ".