رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الشرقية يستقبل وفدًا من فريق "فورميولا الزقازيق"

جريدة الدستور

استقبل الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان، محافظ الشرقية، الدكتور محمود سطوحي، رئيس مكتب الابتكار ونقل التكنولوجيا بجامعة الزقازيق، وممثلين عن فريق "ZUFS" "فورميولا الزقازيق" المشرف عليه الدكتور سعد عبد الحميد، الأستاذ بقسم هندسة القوى الميكانيكية.
وقدم المحافظ،  خلال اللقاء، للفريق التهنئة لحصولهم على المركز الخامس عشر من بين ستة وعشرين فريقًا في مشاركتهم الأولى بالمسابقة الدولية "Formula Student" التي تم أقامتها في المملكة المتحدة البريطانية في شهر يوليو الماضي لتصميم وتصنيع سيارة سباق رياضية ذات مقعد واحد، ولم تكن هذه الزيارة الأولى من الفريق للمحافظ، حيث التقى بهم قبل سفر ممثل الفريق متمنيًا لهم كل التوفيق والتمثيل المشرف لمصر في المسابقة.
وفي ظل إعداد الفريق للمشاركة في المسابقة التي سيتم إقامتها في روسيا خلال أيام، وكذلك المشارفة على الانتهاء من تصنيع السيارة الخاصة بهم، وعد المحافظ بتقديم الدعم المادي والمعنوي اللازم للفريق.
يذكر أن الفريق تأسس في مايو 2013 بهدف المشاركة في المسابقة الدولية على أيدي مجموعة من طلاب قسم الميكانيكا بكلية الهندسة جامعة الزقازيق، كما يدخل الفريق مرحلة جديدة بتخرج عدد من مؤسسيه في كلية الهندسة، وبتسلم جيل جديد لقيادة الفريق لتحقيق الهدف الذي جمعهم وللحفاظ على استمراره، والعمل على تمثيل أفضلٍ في المشاركات القادمة في مسابقة "Formula Student".​