رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استقالة الصحفية تشيلسي كلينتون للتفرغ للأعمال الخيرية

تشيلسي كلينتون
تشيلسي كلينتون

أعلنت تشيلسي كلينتون عن استقالتها من العمل كصحفية بشبكة "إن بي سي" التليفزيونية الأمريكية، وذلك للتفرغ للعمل في مؤسسة كلينتون الخيرية، التي تقوم بمبادرات خيرية على مستوى العالم، منها الوقاية من مرض الإيدز وحماية الحياة البرية في أفريقيا.
كما قالت ابنة الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون إنها وزوجها ينتظران مولودهما الأول، وهو الأمر الذي جعلها أيضا تفكر في ترك عملها في الشبكة التليفزيونية -حسبما قالت على صفحتها في الفيس بوك-.
وكانت تشيلسي البالغة من العمر 34 عاما تقوم بإعداد تحقيقات مصورة بصورة غير منتظمة في شبكة "إن بي سي" منذ عام 2011، وقيل إنها تتقاضى 600 ألف دولار سنويا على الرغم من عدم خبرتها في المجال الصحفي.
يذكر أن استقالة تشيلسي من "إن بي سي" رفع الحرج عن الشبكة الأمريكية، وذلك في حال ترشح والدتها وزير الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون لانتخابات الرئاسة الأمريكية القادمة عام 2016، غير أن تشيلسي قالت على صفحتها بالفيس بوك إنه مع انتهاء عملها في شبكة "إن بي سي" إلا أنها تتطلع إلى العمل مع أسرة الشبكة التليفزيونية في المستقبل، مما وصف أنها تركت الباب مفتوحا أمام عودتها للعمل مرة أخرى.