رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.."داعش" تذبح أسير كردي وتهدد "بارزاني" و"أوباما"

جريدة الدستور

نشر تنظيم "داعش" مقطع فيديو لمجموعة من الأسرى الأكراد يطالبون سلطة إقليم كردستان إنهاء التعاون العسكري بين إربيل وواشنطن، كما وجهوا الدعوة لأهلهم وذويهم بالخروج في تظاهرات من أجل الضغط على السلطة الكردية .
وبحسب موقع "سايت" الأميركي المتخصص بمراقبة مواقع المجموعات المتشددة المسلحة، فإن "ثلاثة رجال يتحدثون في الفيديو ويطالبون رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني والحكومة الكردية بإنهاء علاقتهم مع الولايات المتحدة والتدخل العسكري في الشمال". وينقل الموقع عن أحد الرجال قوله إن أي "تهور أو خطأ منك سوف يؤدي إلى خسارة حياتنا".
كما يظهر الفيديو 3مسلحين يرتدون الزي الأسود يقفون أمام مسجد مع رجل آخر يرتدي بزة برتقالية جاثيا على ركبتيه، ووجه أحد المسلحين رسالة لكل من رئيس الولايات المتحدة الأمريكية توعده في حالة ما إذا استمرت الهجمات الأمريكية على معاقل التنظيم، وأخرى لرئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني والذي دعاه لمشاهدة مصير أحد جنود قواته والذي تم ذبحه مع انتهاء الرسالة الأخيرة.
يأتي ذلك بعد اتساع دائرة الاضطرابات الحالية بالعراق وسوريا والتي امتدت لتطال الأكراد وعرب العراق وأجزاء من سوريا ولبنان ما استدعى تدخل الولايات المتحدة بتوجيه ضربات جوية لمواقع التنظيم بكل من العراق وسوريا .