رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد غد.. القوى العاملة تبدأ قبول طلبات العمل على 14 مهنة فنية بالكويت

وزارة القوى العاملة
وزارة القوى العاملة والهجرة

تبدأ وزارة القوى العاملة والهجرة اعتبارا من بعد غد الأحد ولمدة أسبوع، في قبول طلبات راغبي العمل بالكويت على 14 مهنة فنية مختلفة، والراتب حسب الخبرة، والسكن وتذاكر الطيران مجانا ذهابا وعودة عند الالتحاق بالعمل وبعد الانتهاء منه، والعمل 6 أيام في الأسبوع بمعدل 8 ساعات يوميا، وسيتم الكشف الطبي وإصدار تصاريح العمل بالكويت.
صرحت بذلك الدكتورة ناهد عشري وزير القوى العاملة والهجرة، وقالت: إن الطلبات تقدم إلى الإدارة العامة للتشغيل والتمثيل الخارجي بالوزارة 3 شارع يوسف عباس مدينة نصر - القاهرة مرفقا بها السيرة الذاتية وشهادات الخبرة.
وأضافت أن إحدى كبرى الشركات العاملة في مجال الهندسة والمقاولات بدولة الكويت طلبت من الوزارة توفير احتياجاتها من العمالة الفنية على المهن المطلوبة، وسيتم تحديد موعد مقابلة الراغبين في وقت لاحق على ضوء الأوراق المقدمة، بحيث يكون المتقدم للعمل مؤهلا جيدا وذا خبرة في المهن المطلوبة.
وأشارت وزيرة القوى العاملة فى بيان لها اليوم الى أن المهن المطلوبة تتضمن أعمال صيانة وإصلاح الأجهزة الكهربائية ، وأجهزة التحكم بجميع مواقع قطاع تشغيل وصيانة المياه في مناطق بعض المناطق ، وصيانة وإصلاح كابلات المحولات الضغط العالي جيد 132/33/11 كيلو فولت، وكابلات المحايد والأعمال المتعلقة بهما، وتوريد وفحص خلل وإصلاح وتمديد وتركيب وصيانة كابلات قيادية لشبكة الضغط المتوسط 11 كيلو فولت ، والأعمال المدنية المتعلقة بها بمحافظتي الأحمدي ومبارك الكبير.
وأوضحت أن الشركة تشترط فى المتقدمين إحضار جميع الأوراق والشهادات الحاصل عليها طبقا لكل وظيفة من الـ 14 مهنة وهى : مدير مشروع حاصل علي درجة البكالوريوس ولديه خبرة من 12 إلي 15 سنة في أعمال الأجهزة والتحكم والاسكادا، والأعمال الكهربائية مثل لوحات التوزيع الكهربائية جهد منخفض ومتوسط ومولدات الديزل.
كما تشمل المهن المطلوبة مهندس كهرباء حاصل علي بكالوريوس وخبرة 10 في لوحات التوزيع الكهربائية جهد منخفض ومتوسط في لوحات التوزيع الكهربائية ونظام التحكم في المحركات ، ومولدات الديزل والمحولات، ونظام إنذار الحريق ، والحماية الكهربائية، ومهندس كهرباء وتحكم بكالوريوس خبرة 8 سنوات في مشاريع صيانة الأجهزة الدقيقة، ونظام الأسكادا والتحكم عن بعد.
وتشمل المهن - أيضا - مهندس تخطيط حاصل علي البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة معتمدة ،خبرة 10 سنوات في إدارة المشاريع المكانيكية وتنفيذ الأعمال في مواقع مصافي البترول، وخبرة في استخدام برامج التخطيط لإعداد الجداول الزمنية للمشروع وتقديم التقارير ، وخبرة في مجال المشتريات الخاصة بالمشاريع.
كما تتضمن مراقب كهرباء دبلوم كهرباء خبرة 8 سنوات في صيانة لوحات التوزيع الكهربائية جهد منخفض ومتوسط مولدات الديزل ، نظام الأعمال الكيماوية ، وخبرة في كابلات الجهد العالي 132 و33و11و6.6و0.433 KV مثل XLPE و PILC وكابلات الزيت الأرضية للمحولات.
ومراقب أجهزة دبلوم كهرباء خبرة 8 سنوات في مشاريع صيانة الأجهزة وأنظمة التحكم والأعمال الكيماوية، وفني أجهزة دبلوم صناعي خبرة 8 سنوات في مشاريع صيانة الأجهزة والتحكم والأعمال الكيماوية ، وفني كهربائي دبلوم صناعي خبرة 4 سنوات في لوحات التوزيع الكهربائية جهد منفخض وجهد متوسط ومولدات الديزل، وخبرة في كابلات الجهد العالي 132و33و11و6.6 و0.433 KV مثل XLPE و PILC وكابلات الزيت الأرضية للمحولات.
وتشمل المهن مهندس أمن وسلامة بكالوريوس هندسة ميكانيكية- كيميائية- أمن وسلامة - هندسة الإطفاء ، خبر لا تقل عن 5 سنوات في العمل في مجال السلامة في مصافي النفط ومصانع البتروكيماويات ، وإجادة اللغة الانجليزية تحدثا وكتابة بشكل جيد جدا.
كما تشمل المهن مسئول أمن وسلامة دبلوم أمن وسلامة خبرة لا تقل عن 5 سنوات في نفس المجال والالتزام الصارم بقوانين ولوائح البلدية، ووزارة الكهرباء والماء والبيئة واللوائح والقوانين والقواعد الخاصة بإدارة المرور والسلامة و ولحيم كيبلات دبلوم صناعي خبرة 3 سنوات في كابلات الجهد العالي 132و33و11و6.6 و0.433 KV مثل XLPE و PILC وكابلات الزيت الأرضية للمحولات، وكابلات القيادة ، وإجادة اللغة الانجليزية تحدثا وكتابة، ومساعد لحيم كيبلات خبرة 3 سنوات في كابلات الجهد العالي 132و33و11و6.6 و0.433 KV مثل XLPE و PILC وكابلات الزيت الأرضية للمحولات، وكابلات القيادة.
وتشمل المهن المطلوبة فني كيبلات زيتية، دبلوم صناعي خبرة 5 سنوات ولدية شهادة تدريب معتمده لنوع العمل وخبره في كابلات الجهد العالي 132و33و11و6.6 و0.433 KV مثل XLPE و PILC وكابلات الزيت الأرضية للمحولات، ويجب أن يجيد اللغة الانجليزية تِحدثا وكتابة، ومساعد فني كيبلات زيتية خبرة 3 سنوات في كابلات الجهد العالي 132و33و11و6.6 و0.433 KV مثل XLPE و PILC وكابلات الزيت الأرضية للمحولات.