رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عقب المبادرة المصرية:

فيديو وصور .."تكبيرات العيد" طريقة أهالي غزة للاحتفال بتوقيع الهدنة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعيرة نارية وتصفيق حاد وتكبيرات عالية، كان ذلك هو المشهد في غزة، أول أمس، عقب إعلان السلطات المصرية قيام هدنة طويلة الأمد بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي؛ حفاظًا على أرواح الأبرياء وحقنًا للدماء، وتلاها موافقة من الطرفين لتدخل غزة في يومها الثالث عقب المبادرة بدون مزيدًا من الشهداء والمصابين، عقب مرور 51 يومًا من العدوان المتواصل على قطاع غزة الذي أوقع آلاف الضحايا الفلسطينيين، ليتحول المشهد في غزة إلى فرحة عارمة تنتاب القطاع كله، وتصل إلى حد إطلاق تكبيرات للعيد في المساجد.
وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك ويوتيوب" فيديو لاحتفالات المئات من المرابطين من الفلسطينيين وأهالي غزة داخل المسجد الأقصى، بتوقيع الهدنة الدائمة بين فصائل المقاومة الفلسطينية، ويظهر في الفيديو المئات من الفلسطينيين يطوفون بمحيط المسجد الأقصى مرددين تكبيرات العيد.
وتجمع الآلاف من الفلسطينيين بقطاع غزة في الشوارع للاحتفالات، وقاموا بتوزيع الحلوى وإطلاق الأعيرة النارية في الهواء يصاحبها؛ تعبيرًا عن سعادتهم لوقف إطلاق النار عليهم من الجانب الإسرائيلي.
كما تداول النشطاء صورًا عديدة تعبر عن هزيمة الجيش الإسرائيلي، على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، ورددوا كلمات الانتصار بعد وقف إطلاق النار وانتهاء الحرب بانتصار غزة بفضل المبادرة المصرية.
كما تم تدشين صفحات على "الفيس بوك" تحمل اسم "افرحي يا غزة"، التي تعدى مشجعيها الآلاف خلال يومين منذ إطلاق المبادرة، معبرين عن فرحتهم بأن يوم المبادرة هو اليوم الذي قد هزمت غزة فيه جيش الأنذال، ونالت شرف الانتصار.