رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"القاتل" مسرحية إذاعية تبرئ وزارة الداخلية

الفنان حلمي فودة
الفنان حلمي فودة

بعد ظهور وزارة الداخلية كبطل أساسي لأحداث كثيرة في مسلسلات رمضان الماضي، بدأت الإذاعة المصرية بالسير في الاتجاه نفسه من خلال تقديم أعمال تبرز دور رجل الشرطة.
وبدأ الفنان حلمي فودة، تسجيل مسرحية "القاتل" لإذاعة البرنامج الثقافي وهي من روائع الأدب العالمي.
وتدور قصة المسرحية حول ضابط شرطة يتهم بالقتل ويحاول تبرئة نفسه إلى أن تكتشف الحقيقة في النهاية ويستطيع الضابط الكشف عن القاتل الحقيقي.
ويشارك في المسرحية لاشينا لاشين وجهاد أبو العينين وثروت رضوان وتأليف ألبرت كولدز، ترجمة وإعداد إبراهيم محمد إبراهيم وإخراج ناهد الطحان.
وفرضت وزارة الداخلية نفسها بقوة في دراما شهر رمضان الماضي، حيث تناولت أقلام المؤلفين جميع قطاعات الداخلية بداية من الوزير مرورًا بالضباط والشيء اللافت أكثر في المسلسلات هو تناول العناصر النسائية من العاملين في الداخلية مثل السجانة ومأمورة السجن ولواء في مصلحة الجوازات.
وظهر، أن ما يحدث على الأرض لابد أن يجد صداه في المسلسلات، حيث لوحظ حضور وزارة الداخلية والشرطة بقوة في مسلسلات "تفاحة آدم" و"الاكسلانس"و"دهشة" و"عد تنازلي".
ويعتبر مسلسل "صاحب السعادة" الذي قام ببطولته الزعيم عادل إمام ولبلبة وأحمد عيد تأليف يوسف معاطي وإخراج رامي إمام من أكثر المسلسلات التي بها تواجد لرجال الشرطة بداية من وزير الداخلية الذي يجسده الفنان خالد زكي مرورا بزوجته التي تعمل لواء شرطة في مصلحة الجوازات وتجسدها الفنانة نهال عنبر وأبنهما النقيب سيف ويجسده محمد إمام حيث يتناول العمل بشكل كوميدي حياة وزير الداخلية وأسرته.
وألقى مسلسل "كيد الحموات" الضوء على حياة مأمور السجن الذي جسدته الفنانة ماجدة زكي، حيث يرصد العمل بشكل كوميدي و مدى تأثير شخصية مأمور السجن على الحياة الأسرية التي تعيشها أسرته.
ومن المسلسلات التي تناولت العناصر النسائية خاصة شخصية السجانة مسلسل "سجن النساء" للكاتبة الراحلة فتحية العسال وسيناريو وحوار مريم نعوم وبطولة نيللي كريم ودرة و روبي وإخراج كاملة أبو ذكرى، حيث تدور أحداثه داخل أسوار سجن النساء.