رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو."الداخلية": لم نضبط عناصر "كتائب حلوان" حتى الآن وجاري ملاحقتهم

اللواء هاني عبد اللطيف
اللواء هاني عبد اللطيف

أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء هاني عبد اللطيف، أنه لا وجود لتنظيم "داعش" الإرهابي في مصر، موضحا أن هناك أياد خفية وراء مظاهرات الفوضي في مصر في الفترة الماضية بعد فشل مخططات تنظيم الإخوان الإرهابي في البلاد.
وأوضح عبد اللطيف، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء جديد" المذاع على فضائية "التحرير"، اليوم، أنه لم يتم القبض على أحد عناصر كتائب حلوان حتى الآن، مشيرا إلى أن القوات تطاردهم حاليا، لافتا إلى أن ما يحدث فى العراق وليبيا يسبب تهديدا سلبيا على الدول المحيطة.
وأشار إلى أنه تم تحديد بعض العناصر من كتائب حلوان بعد رصد مكان تصوير الفيديو الذي ظهروا به في منطقة عرب حلوان.
وعن ضبط المتهم العائد من تنظيم جبهة النصرة بسوريا، أكد عبد اللطيف، أن النيابة أمرت بحبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات بعد ضبطه في منزله أمس الأول، وبحوزته خرائط ولاب توب، مشيرا إلى أنه يعتنق الفكر التكفيري ولا علاقة له بتنظيم داعش.
وعن تهديدات الألتراس لوزارة الداخلية، قال: إن الوزارة لا تتعامل مع مسميات ولكن تتعامل وفق القانون، مشددا على أن القوات ستتعامل بكل حسم وحزم مع أي محاولات للخروج عن القانون أو إثارة الشغب والعنف.
وأضاف أن الألتراس استغلوا من قبل جماعة الإخوان وحازمون وخلافه لترهيب الشعب المصري، مؤكدا أن هذه الفئات لا علاقة لها بكرة القدم.