رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تأجيل محاكمة صبحي صالح و32 إخوانيًا في أحداث 3 يوليو بالإسكندرية لـ25 ديسمبر

صبحي صالح
صبحي صالح

قررت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم السبت، تأجيل أولى جلسات محاكمة 33 متهمًا من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، بقتل 4 وإصابة 12 في أحداث 3 يوليو 2013 بمنطقة سيدي بشر إلى جلسة 25 ديسمبر المقبل، لتنفيذ طلبات دفاع المتهمين.
صدر القرار برئاسة المستشار قدري عيسي، وعضوية كل من المستشارين السعودي يوسف، وأسامة نصار، وحبيب احمد، وأمانه سر محمد جمعة.
شهدت المحكمة تشديدات أمنية مكثفة من قوات الأمن، وحضر المتهم حسن البرنس نائب محافظ الإسكندرية، وغاب المتهمين صبحي صالح عن الجلسة لتقديم إفادة للمحكمة بحضوره، إحدى القضايا المتهم فيها بالقاهرة، وحسن إبراهيم، ومدحت الحداد، وأحمد النحاس، وعلى عبد الفتاح، وصابر أبو الفتوح، وعاطف أبو العيد، وأحمد الحمراوي.
وبدأت الجلسة بسماع أمر الإحالة من قبل وكيل النائب العام، الذي أكد أن المتهمين جميعهم قاموا بتكدير الأمن والسلم العام وتعطيل المواصلات وإرهاب المواطنين وتخريب الممتلكات الخاصة والعامة وحيازة أسلحة نارية وخرطوش، وقتل 4 أشخاص عمدا، والاعتداء على رجال الشرطة باستخدام الأعيرة النارية.
واستمعت المحكمة إلى محامي المتهمين الذين طالبوا سماع جميع شهود الإثبات لمناقشتهم تفصيليا في هذه الدعوي، والتصريح للدفاع بإعلان أهالي المجني عليهم والمصابون، والتصريح من وزارة التضامن الاجتماعي عما إذا كانت جمعية الإخوان مشهرة أم لا، وإن كانت مشهرة الكشف عن أسماء المتهمين في الجمعية إذا كانوا أعضاء من عدمه، وتقديم المستندات وسماع شهود النفي.
بالإضافة إلى تكليف مدير أمن الإسكندرية بإحضار الصحف الجنائية لشهود الإثبات، وإحضار دفاتر أحوال قسم المنتزه أول، ليومين 3 و 4 يوليو 2013، وطلب استدعاء كبير الأطباء الشرعيين للاستعلام منه عن النواحي الفنية للتقارير الطبية المقدمة، وضم دفاتر استقبال المصابين بمستشفى شرق المدينة ومستشفى الرئيسي الجامعي عن يومي 3 و 4 يوليو 2013.