رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بشرى سارة: الآيس كريم لإنقاص الوزن!

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

اشار بعض الخبراء والمختصين في عالم التغذية والرجيم ان السمنة باتت ظاهرة مقلقة بالفعل،لانتشارها الواسع والسريع، وأحدث الصيحات والابتكارات في هذا المجال هو رجيم (الآيس كريم).

إن كنت من محبي الحلويات خاصة (الآيس كريم) ،تعرف معنا على فوائد الايس كريم فى انقاص الوزن
وقد تتساءل، هل هذا النوع من الأغذية الغنية بالسكر، يمكن أن يكون لها علاقة بالرجيم!؟

لقد قام مختصون بابتكار رجيم (الآيس كريم) لكنهم لم يغفلوا عن فكرة مهمة وهو أن يتم تناولها بتوزيع مناسب ومدروس وينبغي الالتزام بكمية السعرات الحرارية اليومية المناسبة للجسم والتي تؤدي الى فقدان الوزن وأن يكون تناول الايس كريم ضمن هذه السعرات المسموح بها يومياً وهذا إن كنت ترغب بالحصول على أفضل النتائج.

كما يمكنك تناول ملعقة متوسطة من الايس كريم المفضل لديك عند الإحساس بالجوع وقد يكون ذلك كل ساعتين مع العلم أن الملعقة المتوسطة من الايس كريم تحتوي على 15-21 سعرة حرارية.

وليكون هذا النوع من الحميات فعالاً ومقنعاً، قام د. نيل سولمون المدرس في كلية الطب- جامعة هوبكنز وخبير في مجال الرجيم، قام بتجربة أجراها على عدد من المرضى يعانون من السمنة و لمدة أسبوعين، فخسروا من الوزن ما يقارب (4) كيلوغرامات.

و‏‏يفسر‏ ‏د‏.‏سولمون‏ ‏ هذه النتيجة ‏بقوله‏"إن‏ ‏الآيس‏ ‏كريم‏ ‏يوفر‏ ‏لك‏ ‏الشعور‏ ‏بالامتلاء‏ ‏لمدة ‏اطول‏ ‏تستمر‏ ‏لساعتين‏ ‏أو‏ ‏ثلاث‏ ‏بأسلوب‏ ‏أكثر‏ ‏اعتدالا‏ عن بقية أنواع الحلويات".
والجدير بالذكر أن الايس كريم يحوي على كميات كبيرة من الكالسيوم والذي يعزز عملية حرق الدهون في الجسم ونقصه يشجع الجسم على تخزين الدهون.
واخيرا اذا كنت من عشاق الايس كريم، تناول منه ملعقة متوسطة عند الشعور بالجوع، فسوف تعطيك شعور بالشبع يدوم من ساعتين إلى ثلاث ساعات وستحفز حرق الدهون وستفقد وزنك اسرع وانت مسرور.

المصدر:
http://tipshealthypeople.blogspot.com/2012/03/benefits-of-ice-cream-for-body.html