رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيديو.. محافظ القاهرة يسلم 50 دراجة بخارية للمعاقين في احتفالية بساحة عابدين

جريدة الدستور

نظمت محافظه القاهرة، احتفاليه صباح اليوم، أمام ديوان عام المحافظة بساحة عابدين، لتسليم الدفعة الثانية من الدراجات البخارية لـ 50 فردًا من ذوي الاحتياجات الخاصة مجانًا، بدون أي مقابل.
شارك في الاحتفالية محافظ القاهرة، الدكتور جلال مصطفى السعيد، والدكتور حسام المساح أمين عام المجلس القومي لشئون الإعاقة، وعز الدين فرغل رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية، وعصام برهان وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة القاهرة، وأسر المعاقين.
وقال محافظ القاهرة، الدكتور جلال السعيد، إن الدراجات الموزعة على المعاقين ليست منة من أحد، لكنها حقوق واجب على الدولة تنفيذها، مقدما الشكر والتحية لكل الجمعيات الأهلية المشاركة في هذا العمل الخيري.
وكشف السعيد، عن أن المحافظة ستفتتح 12 مركز تكنولوجيا لمتحدي الإعاقة بمحافظات الجمهورية المختلفة، ستكون مجهزة على أعلى المستويات العلمية للنهوض بالمعاقين وإتاحة فرصة الإبداع أمامهم.
وقال مجدي غريب، مدير عام قطاع التنمية بمديرية التضامن الاجتماعي لمحافظه القاهرة: إن المديرية تقوم برعاية كافة حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة والعمل على محاور أساسيه، أهمها تنمية المعاقين اجتماعيًا من خلال مشاريع الأسر المنتجة ومعاش الضمان الاجتماعي، تأهيله ذهنيا وحماية حقوقهم.
ولفت غريب إلى أن مديرية التضامن الاجتماعي تقوم بتوزيع منشورات على مختلف الإدارات، لعمل الأبحاث الاجتماعية اللازمة لأصحاب الإعاقة، وإلزامهم بتقديم تقرير طبي عن حالتهم الصحية يشترط فيه الإعاقة الكاملة للأطراف السفلية وسلامه الأطراف العليا لكي يتمكنوا من قيادة الدراجة، مضيفًا أن الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية تبرع بالدراجات الموزعة لذوي الإعاقة تحت رعاية محافظة القاهرة.