رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دار الهندسة: إدخال فكر جديد لبناء السفن العملاقة في مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال المهندس يحيى زكي، رئيس دار الهندسة الفائز بمشروع قناة السويس الجديدة، إن الشركة تعمل على تسخير كافة إمكانياتها لتنفيذ مشروع القناة، مؤكدا أن هدفهم سيشمل التركيز على تنمية منطقة قناة السويس بأكملها بدءا من بورسعيد والعريش مرورا بالإسماعيلية ووصولا بجنوب السويس.
وأضاف عبد العزيز خلال حوار له ببرنامج "ممكن" على فضائية " سي بي سي"، أن العائد الاستثماري للقناة الجديدة يصعب تخيله ولكنها فرصه من ذهب للمصريين يجب اقتناصها، مشيراً إلى أن العائد من المشروع معنويا أكثر منه ماديا.
وأشار إلى أنه سيتم إدخال فكر جديد لبناء السفن العملاقة في مصر، كما سيتم عمل مخطط عام لكل المنطقة بما فيها جميع المشاريع التي تتعلق بالمشروع بما لا يقتصر على الدراسات الهندسية للشركة.
وأوضح أن المخطط العام سينتج مشروعات كبيرة تتيح فرص عمل للمواطنين وسيبدأ العمل بها خلال عام من الآن، لافتا إلى أن هناك لقاء سيجمع بين قادة الشركة من جهة ورجال الأعمال والشباب من جهة أخري للاستماع لأفكارهم حول مشروع القناة وتنمية المنطقة.
وأكد رئيس دار الهندسة الفائز بمشروع قناة السويس الجديدة، أن هناك العديد من المستثمرين الأجانب والعرب بدأوا الاهتمام بشدة بمشروع القناة ومعرفة تفاصيله، كما أن هناك تنمية كبيرة ستحدث قريبا بسبب هذا المشروع الضخم.