رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تدشينه اليوم.. "ائتلاف معًا تحيا مصر" يسعى للفوز بأغلبية البرلمان

جريدة الدستور

عقد ائتلاف "معا تحيا مصر" مؤتمرا صحفيا اليوم بمقر نقابة التجاريين، بوسط البلد ، وذلك للإعلان عن التدشين الرسمي للائتلاف والذي يضم "58"حزبا وحركه ومنظمه شعبيه غير حكوميه ، دعا إلى إنشائه مجموعه من العسكريين المتقاعدين ، ويهدف الائتلاف إلى تحقيق مطالب ثورتي 25 يناير و30يونيو، التي تتمثل في الحرية والعدل والمساواة وتبادل المصالح والمنافع.
وقال ،اللواء مدحت الحداد المنسق العام للائتلاف ،إن "ائتلاف معا تحيا مصر" لديه مجموعه من البرامج السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تنتظر التنفيذ علي أرض الواقع ، لتحقيق آمال الشعب وطموحاته ، وتمكين دور المرأة في كافه المجالات ،لافتا إلى أن الائتلاف يتبني دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع ورعاية أسر الشهداء والمصابين وحل مشاكل المصريين العاملين بالداخل والخارج مع تمثيل العمال والفلاحين والحرفيين والمهنيين في منظمات واتحادات ترعي مصالحهم.
وأشار الحداد إلي أن تمثيل الشباب في الائتلاف يمثل نسبه تصل إلى 75% من شباب الجامعات والخريجين وأصحاب الرؤية السياسية الواضحة المتوافقة مع أهداف الائتلاف للنهوض بالشعب .
وأوضح رئيس حزب العربي الاشتراكي، عادل القلة، أن هذا الائتلاف هو الوحيد الذي يتناسب مع مقاصد وغايات ثورتي الخامس والعشرين من يناير ، والثلاثين من يونيو ، لافتا إلى أن الائتلاف تجنب تماما التعامل مع أيا من نظامي مبارك والإخوان ،الذين ملأوا الأرض فسادا ،ويسعي لتمكين الشباب والاستفادة بطموحاتهم في المرحلة القادمة ، معربا عن أمله في أن تتقدم باقي الأحزاب الوطنية المخلصة للانضمام إلى الائتلاف .
وأكد ممثل حزب الأمة ، خالد العاطفي ، أن الائتلاف يساند المشروعات القومية ويقف بجانب مؤسسات الدولة في محاربتها للإرهاب والمتطرفين وتجار الدين ، ويساند أيضا الائتلاف المشروع الذي أعلنه المشير عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية من أجل مصر قويه ذات اقتصاد قوي.
وأشار إلى أن الائتلاف يسعي للفوز بأغلبية برلمانيه في الانتخابات القادمة ، حتى نستطيع تشكيل الحكومة التي تمثل السلطة التنفيذية القادرة على التخطيط والتنفيذ .