رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جمعية المصريين بإيطاليا تطالب الأمم المتحدة سرعة التحرك لوقف العنف بأمريكا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد جورج قلادة، رئيس جمعية المصريين بإيطاليا، أنه في وقت تدعو فيه الولايات المتحدة الأمريكية الدول العربية في منطقة الشرق الأوسط إلى ضبط النفس واحترام حقوق الإنسان تجاه المتظاهرين الذين يحملون السلام والإرهاب لهدم الدول وقتل المواطنين، وفي الوقت الذي تتشدق فيه الإدارة الأمريكية بأنها الدولة الراعية لحقوق الإنسان ودولة اللاعنف والرفاهية المطلقة للمواطن الأمريكي، فوجئنا بأحداث عنف تندلع من الشرطة الأمريكية في "فيرجسون" الضاحية بولاية ميزوري إثر قتل الشرطة للمواطن الأمريكي الأسود مايكل براون.
وقال: "الأحداث تعد جريمة ضد الإنسانية تتعارض تماما مع ميثاق الأمم المتحدة الذي يحظر تمييز على أساس اللون ويعتبر نقطة سوداء في تاريخ أمريكا يأخذها إلى تاريخها العنصري في مواجهة الهنود الحمر والسود .
و أشار إلى أن مثل هذه المواقف تكشف عن وجه الولايات المتحدة الحقيقي تجاه السود وهو ما ينذر بخطر التمييز العنصري ليطل من جديد بعد أن تخلصت منه دول العالم ثالث .
وطالب الأمم المتحدة بسرعة التحرك لوقف عنف الشرطة الأمريكية تجاه المواطنين ووقف مسلسل انتهاك حقوق الإنسان هناك على يد دولة تتشدق بالحريات وهي تمارس أبشع أنواع الانتهاك
ودعا قلادة النشطاء والمهتمين بحقوق الإنسان تشكيل مجموعات عمل لمراقبة الوضع وكتابة تقارير عن انتهاكات الشرطة الأمريكية ضد المواطنين والوقوف بجانب الحريات في الولايات المتحدة.