رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حماس: مستوطنو غلاف غزة لن يعودوا إلى منازلهم إلا بقرار "الضيف"

 حركة المقاومة الإسلامية
حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

حذرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الاحتلال الإسرائيلي من عواقب جرائمه بحق المدنيين الفلسطينيين . مشيرة إلى أن الإسرائيليين في مستوطنات غلاف غزة لن يعودوا إلى بيوتهم إلا بقرار من القائد العام لكتائب القسام الجناح العسكري للحركة محمد الضيف.
وقال الناطق باسم حماس سامي أبو زهري -في بيان صحفي اليوم -إن "الاحتلال سيدفع ثمن جرائمه، والإسرائيليون في غلاف غزة لن يعودوا إلى بيوتهم إلا بقرار من القائد محمد الضيف وبعد الالتزام الإسرائيلي بوقف العدوان ورفع الحصار".
وكان الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف أمس منزل عائلة الدلو في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد خمسة مواطنين وإصابة العشرات ومن بين الشهداء زوجة محمد الضيف ونجله الرضيع واللذين شيعتهما جماهير غفيرة اليوم.
في سياق متصل،واصلت كتائب القسام قصف المواقع العسكرية والمدن والمستوطنات الإسرائيلية المحيطة بغزة ردا على استئناف إسرائيل الهجمات على القطاع.
وقالت الكتائب في عدة بيانات عسكرية إنها قصفت مدينة بئر السبع بصاروخي سجيل 55 وتجمع اشكول بالنقب ومواقع العين الثالثة وكيسوفيم ورعيم وايرز ونتيف هعسترا العسكرية بعشرات قذائف الهاون وموقع ناحل عوز ب3 صواريخ 107 .
وأشارت إلى أنها قصفت مستوطنة ياد مردخاى ب10 صواريخ قسام وكيبوتس نير إسحاق ب5 صواريخ قسام وتجمعا للجنود في منطقة إرسال الفراحين شرق خان يونس بقذيفتي هاون 120.
بدورها قصفت سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي موقع إسناد صوفا ومستوطنة نتيف هعسترا ب7 قذائف هاون،كما أطلقت 5 قذائف أخرى على تجمع لآليات الاحتلال في بوابة المطبق وموقع صوفا العسكري.
وذكرت أنها قصفت مدينة أسدود بصاروخي جراد وسديروت ب 3 صواريخ 107.