رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجيش الليبي : طائرات «سوخوي 24» روسية نفَّذت الضربات الجوية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الرائد محمد الحجازي ، المتحدث بأسم الجيش الوطني الليبي وعملية الكرامة ، أن الطائرات التي نفَّذت الضربات الجوية أول أمس ، الاثنين ،على معاقل قوات «فجر ليبيا» في العاصمة (طرابلس) .
وقال الحجازي فى تصريحات له "إن الطائرات التى قامت بقصف مواقع الارهاب فى ليبيا من طراز «سوخوي 24» الاستراتيجية بعيدة المدى ، تم إصلاحها حديثًا من قبل المهندسين الليبيين وتم تزويدها بأجهزه حديثة.
وأكد صقر الجروشي ، قائد سلاح الجو بالجيش الوطني الليبي ،إن هذه الطائرات العسكرية المتبقية من عهد النظام السابق ،حيث تمت صيانتها في روسيا وتجهيزها للقتال أخيرًا بعد تجريبها، مضيفا " القوات الجوية ستركز ضرباتها على معاقل درع الوسطى، وستتوسع الضربات لتشمل مدينة درنة التي ينشط فيها تنظيم القاعدة، ومناطق القوارشة والهواري في مدينة بنغازي".
وأكد الجروشي ، إن هذه التشكيلات المسلحة المتطرفة عادت إلى القصف العشوائي بالمدفعية على حي الأكواخ سابقًا في العاصمة، ،وإن هذه الجماعات الإرهابية تتفرع من التنظيمات التي دمرت العراق وسورية، وسعت إلى تدمير مصر".
و أعلنت قيادة الجيش الوطني الليبي عن أستشهاد ثلاثة من عناصر الجيش في المواجهات الأخيرة التي جدت مساء امس ضد أنصار الشريعة ،بمنطقة بوعطني ،و أصيب فيها 13 آخرون .