رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى ثانى جلسة فض الاحراز..

دومة يخرج من القفص ليشاهد أحراز قضية "أحداث مجلس الشورى"

 دومة
دومة

طالب أعضاء هيئة الدفاع عن متهمى قضية "أحداث مجلس الوزراء" من هيئة محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، إخراج الناشط السياسى أحمد دومة ، أحد متهمى القضية من قفص المحكمة الزجاجى، لكى يتسنى له رؤية ما يتم عرضه من أحراز ومحتويات فيلمية فيما يخص الواقعة محل القضية.
وضمت تلك الأحراز عددا من الصور التى أوضحت وجود تلفيات عديدة بداخل مقر مجلس الوزراء على اثر تلك الأحداث ، حيث شملت التلفيات وجود بعض المكاتب التى تعرضت للتحطم ، فضلاً عن بعض الأضرار واثار الحرائق التى لحقت بمبنى مجلس الوزراء من الخارج الى جانب حطام الزجاج المتراكم امام بوابات المبنى.
كما اشتملت الأحراز على بعض صور تلفيات المجمع العلمى ويظهر خلاله اثار حريق قد امتدت الى الجزء الخارجى من المجمع، الى جانب صوراً لأحداث كر وفر بين صفوف المتظاهرين وقوات الأمن خلال الواقعة.
ووافق القاضى على اخراج دومة من قفصه بعد أن تأكد من عدم تمكنه من رؤية الصور من داخل القفص، وبينما كانت المحكمة تعرض صورا خاصة بأحداث الإشتباكات التى دارت اثناء الواقعة، ومن بينها صورة تعكس حالة الكر والفر بين الأمن والمتظاهرين سارع دومة بالقول ان تلك الصور توضح اعتداء الأمن على المتظاهري ، فرد عليه القاضى مداعبا دومة قائلاً له: بلاش تتبلى علينا يا أحمد، وبلاش تفرض سوء النية بالمحكمة .
وكانت النيابة قد أسندت للمتهمين عددًا من التهم منها التجمهر وحيازة أسلحة بيضاء ومولوتوف والتعدي على أفراد من القوات المسلحة والشرطة وحرق المجمع العلمي والاعتداء على مبان حكومية أخرى منها مقر مجلس الوزراء ومجلسي الشعب.