رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"خيانة عصرية" و" الصندوق الأسود" في موسم جديد للدراما بعد رمضان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تفتتح القنوات الفضائية موسم جديد للمسلسلات بعد الموسم الرمضاني، خاصة أنه في الأعوام الماضية، لم يكن هناك أعمال تعرض خارج رمضان، وكان منتجوها يفضلون تأجيلها لرمضان، ولم يكن يكسر القاعدة سوى عمل أو عملين على الأكثر، أما الآن فيوجد أكثر من عمل، ويأتي على رأسها مسلسل "أسرار" للفنانة الكبيرة نادية الجندي، التي تعود بعد غياب لأعوام عن الشاشة الصغيرة، حيث تم تأجيله.
وقرر منتجه محمد مختار، أن يوقف تصويره في شهر رمضان الماضي، وسحبه من التلفزيون المصري، لأنه لم يكن قد سوق لأي قناة فضائية عربية، أما الآن تم الانتهاء من تصوير جزء كبير من أحداث المسلسل، فالمخرج وضع جدولا زمنيا للانتهاء من التصوير خلال الشهرين المقبلين، لعدم تسويقه بشكل جيد على مختلف المحطات الفضائية، ومن المقرر عرضه في أكتوبر القادم.
"أسرار" بطولة نادية الجندي، عبير صبري، وفريال يوسف، وعزت أبو عوف، وأحمد سعيد عبد الغني، وغيرهم، إنتاج محمد مختار، ومن إخراج وائل فهمي.
ويأتي بعده مسلسل "الوسواس" للفنانة زينة، التي تعود لشاشة الدراما بعد خمس سنوات، حيث خرج من المنافسة هذا العام في رمضان، بسبب عدم استكمال تصوير معظم مشاهده، ويرجع سبب تأخير المسلسل لاستخدام أكثر من كاميرا أثناء التصوير، وهو ما جعل عملية المونتاج تحتاج إلى وقت كبير، كما أن أبطال العمل لم ينتهوا من تصوير مشاهدهم المتبقية في المسلسل، نظرًا لانشغالهم بأعمال درامية أخرى.
وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي صعيدي، ويروي قصة شاب ثري متعدد العلاقات النسائية، إلا أنه يقابل "صباح" التي تجسدها زينة، وهي تعمل بائعة خضار وتتميز بالشهامة، ولكنها تتعرض لحادث يقلب حياتها رأسًا على عقب، وتقع "صباح" في حب "علي" الفتى الفقير الذي يعيش معها في نفس الحارة الشعبية، ولكن سوء الظروف يحول بين استكمال قصة حبهما وزواجهما، ويمر الدور بعدة مراحل بين الرومانسية والتراجيدية.
بينما يجسد "تيم الحسن" دور شاب مستهتر يدعى "همام"، لا يهتم سوى بالنساء في حياته، حتى يقابل "صباح" التي ترفض التقرب إليه، وبسبب إحراجه أمام أهل القرية يقرر قتل خطيبها، وتهديد أهلها بالطرد خارج القرية، حتى توافق على الزواج منه، وتصبح حياتها في مهانة وذل، مما يزيد رغبتها في الانتقام منه.
"الوسواس" بطولة تيم الحسن، علاء مرسي، أحمد فهمي، سميرة عبد العزيز، مدحت تيخا، محمود الجابري، ومحمد عبد الحافظ، تأليف محمد ذو الفقار، ومن إخراج حسني صالح.
أما بالنسبة لمسلسل "الصندوق الأسود"، للفنانة رانيا يوسف التي تدخل المنافسة التليفزيونية من جديد، فتجسد شخصية فتاة اسمها "دولت" تتمرد على واقعها، وتصعد من القاع إلى القمة، وأثناء رحلة صعودها تواجه العديد من المواقف الصعبة، وتتوالى الأحداث في إطار اجتماعي.
"الصندوق الأسود" من بطولة رانيا يوسف، وتامر هجرس، وزكي فطين عبد الوهاب، وإيهاب فهمي، وريهام حجاج، وعايدة رياض، ومي القاضي، وعصام شاهين، ونهى عابدين، وأسماء الباجوري، وشريف صبحي، من تأليف طارق بركات، وإخراج عادل الأعصر.
وينضم إلى القائمة كذلك مسلسل "خيانة عصرية"، للفنانة داليا البحيري، الذي يناقش واقعة للخيانة بشكل عصري، حيث يحتار الجمهور في وصف الخيانة بأنها مشروعة أم لا، بعد أن تقوم داليا البحيري بعمل تلقيح صناعي مع زوجها لعدم استطاعتهم الإنجاب، فتنجب طفلتين أنابيب وترغب في إنجاب طفل ذكر له، وتحاول مجددًا إلى أن تقتنع بفكرة عمل تلقيح صناعي مع رجل آخر إرضاء لزوجها، وبالفعل تنجب طفلًا وتفاجأ أنه مصاب بمرض خطير.
وتبدأ بعده في البحث عن هوية المرض وأصله، لتكتشف أنه مرض وراثي من الشخص المجهول الذي عمل معها التلقيح الصناعي، وتبدأ قصة المسلسل في التعقيد، بعد أن تكتشف هوية هذا الرجل ويعرف زوجها حقيقة الطفل ويقع في حيرة بسبب ما فعلته، ومر الفيلم بعدة أزمات إنتاجية خاصة بتأجير أماكن التصوير، ودفع أجور الفنانين أدت إلى توقف التصوير.
"خيانة عصرية" بطولة داليا البحيري، نضال الشافعي، نهال عنبر، تأليف فداء الشندويلي، ومن إخراج سميح النقاش.