رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيسي وعضو الكونجرس الأمريكي يبحثان محاربة الإرهاب وأوضاع ليبيا وسوريا

 داريل عيسى عضو الكونجرس
داريل عيسى عضو الكونجرس الأمريكي مع الرئيس السيسى

أعرب داريل عيسى عضو الكونجرس الأمريكي، عن سعادته بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي استمر على مدى ساعتين، وتناول الأوضاع الإقليمية والعلاقات الثنائية ،خاصة الاقتصادية وتدعيم الشراكة بين البلدين للمساعدة على عودة الاقتصاد المصري إلى طبيعته.
وقال داريل عيسى، خلال مؤتمر صحفي عقب اللقاء بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، إنه ناقش أيضا مع الرئيس السيسي التحديات السورية والوضع في سيناء والسلاح القادم من ليبيا.
وحول أثر زيارة الرئيس السيسي إلى روسيا، قال داريل عيسى: إن مصر دولة محورية في المنطقة والولايات المتحدة لم تشعر بأي قلق بشأن زيارة الرئيس السيسي لروسيا، بل على العكس فمصر دولة هامة للمنطقة وللأمن ومن الطبيعي أن تسعى روسيا لدعم العلاقات معها.
وأضاف أن الولايات المتحدة خصصت نصف مليار دولار في الميزانية كمساعدات عسكرية لمصر، كما سيتم تخصيص مليار دولار في الموازنة خلال العام المقبل، مما يدل على قوة العلاقات بين البلدين، ونعمل على بحث تطوير التعاون خلال المرحلة المقبلة في مجال طائرات الأباتشي والتعاون فيما يتعلق بالتدريب والمعدات وهي مسألة مهمة.
وأوضح أن الجانبين يبحثان تجميع الطائرات إم١ إيه١ في مصر، لافتا إلى أن العلاقات العسكرية ستستمر وستتزايد من خلال العديد من المشروعات المشتركة، وقال إنه تم أيضا بحث التعاون الاقتصادي وأهمية مشروع تنمية قناة السويس وقناة السويس الجديدة.